المطبخ

كيكة الفواكة المجففة باللوز في المنزل.. علي طريقة مروة الشافعي

طريقة عمل كيكة الفواكة المجففة باللوز.. تعد وصفة الكيكة الفواكة من أهم الوصفات الشهية والمفضلة لدي الكثير من العائلات لتناولها، وخاصة في المناسبات، ولذلك تهتم الكثير من الأمهات على تحضيرها بالمنزل مع التنوع في أشكال وأصناف الحلويات، وهناك أعداد كبيرة من الأشخاص يفضلون تناولها، ومن الحلويات المحببة.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية تحضير وصفة الكيكة الفواكة المجففة باللوز في المنزل خطوة بخطوة، على طريقة الشيف مروة الشافعي.

طريقة عمل كيكة الفواكة المجففة باللوز

 

المقادير

 

–  علبة من الزبادي

– كوب من السكر

–  كوب من الزيت النباتي

– 4 حبات من البيض

– 2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر

– ملعقة صغيرة ونصف من القرفة(مطحونة)

– 2 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو

-4 حبات من المشمش المجفف

– زبيب : ربع كوب من الزبيب

– 5 حبات من اللوز

– ثلاث حبات من التمر

– 3 اكواب من الطحين

– نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا

خطوات التحضير:

 

في الخطوة الأولى قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.

في الخطوة التالية، قومي باستخدام إناء الخلاط الكهربائي، ثم قومي بوضع كل من المكونات التالية: السكر، البيض، والفانيليا، والزيت النباتي، واللبن الزبادي، والقرفة المطحونة، وبودرة الكاكاو مع بعضهم البعض، ثم يخليط كل المكونات، حتى تتجانس.

في المرحلة التالية، قومي بإضافة إلي الخليط السابق في وعاء  الخلاط الكهربائي، ثم ضعي في كل من المشمش، والتمر، والزبيب، واللوز، والطحين، و البيكنج باودر ويخلط مع بعضهم البعض بشكل جيد، ثم اخلطي مرة أخرى،  حتى تتجانس المكونات.

وبعدها قومي بسكب الخليط في قالب الكيك المدهون بالزيت ورشة طحين، ثم بعد ذلك قومي بخبز الكيك بالفرن لمدة 40 – 45 دقيقة، أو حتى التأكد من النضوج.

في الخطوة الأخيرة قومي بأخرجي الكيك من الفرن، ثم بعدها  واتركيها،  حتى يبرد تماماً، ثم اقلبيه في طبق التقديم، وقطعيه وقدميه بارداً بدرجة حرارة الغرفة، ثم التقديم.

هناك فوائد عديدة الكيكة الفواكة المجففة باللوز، ويعد أيضا طريقة عمل الكيكة المجففة باللوز … من الكيكات المحضرة بسهولة في البيت، والمميزة بطعم المكسرات والبهارات ، جربيها على طريقتك، وتمتعي بطعمها الرائع مع عائلتك.

اقرأ أيضاً

على طريقة علاء الشربيني.. طريقة عمل الاستاكوزا في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى