سياحة وسفر

كيف يحصل الأجنبي على إقامة مؤقتة للسياحة

كيف يحصل الأجنبي على إقامة مؤقتة للسياحة.. هناك الكثير من الأشخاص المسافرين للخارج، عند العودة لزيارة مصر، يبحثون عن أماكن الإقامة عن لأفضل الأماكن المؤقتــة للسياحة، وقد تعد شهادات التحرك، من أهم الوثائق الرسمية لازمة للسفر إلى عدد كبير من الدول؛ إذ توضح ﺗﺤﺮﻛﺎﺕ ﻃﺎﻟﺒﻬﺎ خارج مصر وإلى مصر خلال ﻓﺘﺮﺓ ﺯﻣﻨﻴﺔ ﻳﺤﺪدﻫﺎ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻄﻠﺐ، وﺗﺴﺠﻴﻼﺕ ﺧﺮﻭﺟﻪ وﺩﺧﻮﻟﻪ ﻋﺒﺮ ﻣنافذ اﻟﺒﻼﺩ اﻟﺒﺮﻳﺔ وﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ وﺍﻟﺠﻮﻳﺔ بشكل عام، موضحا بها اﻟﺘﺎرﻳﺦ، وعادة ما تطلب في السفارات الأوروبية، ومؤخرا أعلنت وزارة الداخلية إطلاق خدمة إلكترونية لتقديم طلبات استخراج شهادة التحركات عبر الإنترنت للجمهور المتعاملين مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، كيف يحصل الأجنبي على إقامة مؤقتة للسياحة، تكاليف استخراج الشهادة، في تقرير اليوم، وهي كالتالي.

كيف يحصل الأجنبي على إقامة مؤقتة للسياحة

 

أكد مصدر مسؤول في مكاتب الخاصة للسفر، أن جوازات التحركات، التي تعد من أهم الأوراق الرسمية التي ﺗﻮﺿﺢ ﺗﺴﺠﻴﻼﺕ ﺧﺮﻭج وﺩﺧﻮل ﻋﺒﺮ ﻣنافذ الدولة اﻟﺒﺮﻳﺔ وﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ وﺍﻟﺠﻮﻳﺔ بشكل عام يذكر بها اﻟﺘﺎرﻳﺦ، وتطلب من المواطنين المصريين في السفارات الأوروبية والأمريكية، مشيرا إلى أن شهادة التحركات تستخرج من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية، وتحدد التكلفة حسب عدد السنوات المطلوبة للشهادة، وتتراوح ما بين 17 إلى 30 جنيها.

الأوراق المطلوبة

 

وحددت الجهات المتخصصة في تسهيل أوراق جوازات السفر، عددا من المطالب لاستخراج شهادة التحركات، وهي صورة ضوئية من شهادات السفر، كما يتطلب أيضا صورة بطاقة الرقم القومي، وخطاب موجه من الجهة الطالبة، كما يتضم أن التسهيل الأوراق المطلوبة، تكون بعدد من الخطوات، هى استيفاء جميع البيانات في طلب مخصص بالجوازات، يشمل الاسم رباعي والجنسية وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة والمدة المطلوب كشف التحركات عنها، ثم التقدم بالطلب للشباك، ودفع دفع الرسوم المطلوبة، وعقب ذلك استلام إيصال الشهادة.

طريقة استخراج الشهادة إلكترونيا

 

أما استخراج الشهادة إلكترونيا فيتم عن طريق خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة www.moi.gov.eg، واختيار «شهادة التحركات في البحث، والمحافظة التابع لها»، وأدخل المنطقة السكنية، واضغط على بحث، ثم كتابة البيانات والدفع الإلكتروني، واختيار التوصيل لتصل خلال 3 أيام.

اقرأ أيضاً

كيف يحصل الاجنبي على طلب اقامة عادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى