صحة

روشتة علاج التهاب المعدة والقولون

روشتة علاج التهاب المعدة والقولون.. يبحث الكثير من الاشخاص، عن أفضل الطرق، يعانى الكثير بمرض من امراض المعدة والقولون العصبى، وتعد هذه الامراض من اكثر الامراض انتشارا ، ولذلك تكون معالجة الأمراض الوظيفية في الأمعاء هي مهمة مركبة ومعقدة ، وخصوصا مع كبار السـن، وغالبًا ما يكون التهاب المعدة نتيجة عدوى بالبكتيريا نفسها التي تسبب معظم قرح المعدة .

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية علاج وروشتة علاج التهاب المعدة والقولون العصبى وهي كالتالي.

روشتة علاج التهاب المعدة والقولون

 

التهاب المعدة هى حالة تؤثر على بطانة معدة الشخص ، مما يؤدي إلى التهابها. يمكن علاج بعض حالات التهاب المعدة في المنزل بعلاجات بسيطة

ماء جوز الهند:

تعد جوز الهند من أهم العناصر، و إن ماء جوز الهند والحليب لهما إمكانات مطهرة قد تساعد في قتل البكتيريا، قد يساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة وتحسين عملية الشفاء.

البروكلي:

يعد البروكلي من أهم العناصر، إنه أحد أفضل العلاجات المنزلية لإدارة التهاب المعدة لأنه يستخدم حتى في الطعام اليومي، إنه يوفر العديد من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المعدة.

خل التفاح:

يعد خل التفاح من أهم العناصر الرئيسية، كما يقلل خل التفاح من إنتاج الحمض الإضافي في البطن ويعيد الاستقرار، حتى أنه قد يقتل البكتيريا التي تسبب ضررًا لبطانة المعدة، قد يؤدي إضافة القليل من العسل إلى الخل إلى زيادة تهدئة بطانة المعدة المصابة.

ويمكن علاج التهاب المعدة عن طريق اخذ ادوية لعلاج التهاب المعدة

تشمل الأدوية المستخدمة في علاج التهاب المعدة :

-أدوية المضادات الحيوية لقتل جرثومة المعدة، بالنسبة لجرثومة الملوية البوابية في الجهاز الهضمي ، قد يوصي طبيبك بمجموعة من المضادات الحيوية ، مثل كلاريثروميسين (بياكسين) وأموكسيسيلين (أموكسيل ، أوجمنتين ، وغيرهما) أو ميترونيدازول (فلاجيل) ، لقتل البكتيريا. تأكد من تناول وصفة المضاد الحيوي الكاملة ، عادة لمدة سبعة إلى 14 يومًا.

1. العلاج المنزلي للقولون العصبي

 

المقصود هنا القيام بتغييرات سواء في النظام الغذائي أو العادات اليومية، والتي من شأنها أن تُحفز الإصابة بشكل أكثر حدة، ومن أهم هذه التغييرات:

تجنب الأطعمة التي تزيد من الأعراض.
التركيز على تناول الأغذية الغنية بالألياف الغذائية.
تناول الكثير من السوائل.
ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
الحصول على قسط كاف من النوم يوميًا.
محاولة تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات.
تجنب أطعمة الغلوتين في بعض الأحيان.
استشارة أخصائي تغذية من شأنه أن يُساعدك في وضع برنامج غذائي مناسب وملائم لحالتك الصحية.

اقرأ أيضاً

روشتة علاج الضغط العصبي المنخفض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى