وظائف

اعتماد العقد والحصول على تأشيرات للعمل بدولة الكويت

هناك أعداد كبيرة من المواطنين، تبحث حول السفر لدولة الكويت، وبالأخص في الفترات الأخيرة، تزداد نسب المسافرين للدولة الشقيقة، والتي قد يرغب كثيرون في للسفر، بحثا عن فرصة عمل براتب مجزي، ولكن عقب حصولك على عقد عمل بالكويت عليك اللجوء إلى وزارة القوى العاملة لاستيفاء بعض الإجراءات التي تضمن لك حقوقك.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم” ، من خلال السطور التالية، اعتماد العقد والحصول على تأشيرات للعمل  بدولة الكويت، والتي نعرضها في السطور التالية.

اعتماد العقد والحصول على تأشيرات للعمل بدولة الكويت

 

أشارت وزارة القوى العاملة، التوجه إلى شركات الطيران، حتى يتم إلحاق العمالة بالخارج يجب الرجوع لوزارة القوى للتأكد من صحة وسلامة العقد والأوراق المطلوبة كالآتي:

في البداية أن يقوموا المسافرين للتوجه لمديرية القوى العاملة الراغبين في العمل بالكويت، حتي يتم مراجعة عقودهم وتوثيق الأوراق والمستندات المطلوبة حتى يتم الحصول على تأشيرة دخول الدولة، وذلك بالتعاون مع سفارة الكويت بالقاهرة.

– المديرية تقوم بمراجعة بنود العقد بما يستوفي ويحمي حقوق العامل بالخارج، ومنها أن يتناسب الأجر مع المهنة التي سيعمل عليها والذي يتناسب مع أدائه، وأن يكون العقد مستوفي السكن ومدة الإجازة السنوية للعامل والعلاج الطبي المناسب له، وأن يتحمل الكفيل “صاحب العمل” تكاليف تذاكر السفر للعامل.

وقد تطلب وزارة القوى العاملة من المواطنين ، بالأخص المسافرين لدولة الكويت، أن يتم مراجعة العقود واعتماد الأوراق في إدارة الخبرة، ثم تقوم وحدة التأشيرات باستلام الأوراق ومراجعتها وترقيمها، ثم يتم اعتماد التأشيرات من السفارة، والمرحلة الأخيرة تسليم التأشيرة للعامل.

-من أساسيات أوراق السفر لدولة الكويت يشترط اتباع الخطوات التالية، حتى يتم الحصول تصريحات السفر، تشمل الأوراق صورة الشخص واضحة ولا يوجد عليه أحكام، فضلًا عن إيصال البنك الوطني بقيمة التأشيرة 1600 جنيه، والتأكد من اسم المواطن عليه، والشهادة الصحية، وتاريخ صلاحيتها وأنه لائق طبيًا، مع شهادة خلو المواطن من الفيروسات.

أكد المستشار العمالي، أن يتم توجه المسافرين بالخاتم عليه، والقنصلية المصرية بالكويت، والخارجية الكويتية ومكتب الخبرة وختم وزارة الخارجية وشعار الجمهورية، والوجه الآخر من العقد يراجع اسم المواطن ورقم جوازه والمهنة واسم الشركة، ويجب أن يكون مطابق لسمة الدخول “عدم الممانعة”.

اقرأ أيضا

كيف تتقدم بطلب شكاوى للعرض على الوزير او المحافظ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى