صحة

” من يربح ” .. الطب التقليدي في مواجهة العلوم الحديثة

الطب التقليدي في مواجهة العلوم الحديثة.. قبل ظهور الطب الحديث كان معظم اعتماد الأسر قديما على الوصفات العلاجية القديمة اعتمادا كليا وكانوا يؤمنون بأنها تشفي الكثير من الأمراض، إذ كانوا يذهبون إلى ما يصفونه بـ”الحكيم”، و يأخذون منه الوصفات الطبية.

الطب التقليدي في مواجهة العلوم الحديثة

 

الطب التقليدي في مواجهة العلوم الحديثة
وكما أثبت تلك الأبحاث العلمية على عكس ذلك أن الأساليب العلاجية، التي قدمها لينا أجداد المصريين ماتكون إلا خرافات ولا ليس يعد لها أي صحة في حياتنا.
ولكن أشارت الدراسات العلمية قدرتها في العلاج أيضًا الإعتراف بها
وتعددت تلك الوصفات الطبية أو العلاج بالأعشاب وتستعرض لكم جريدة الطريق بعض من هذه الوصفات المفيدة والمتعارف عليها منذ القدم كالآتي:

إليك ثلاث وصفات علاجية تستحق التجربة:

 1- مكون بيكربونات الصوديوم لعلاج العدوى البولية
يعد مكون بيكربونات الصوديوم من العناصر الأساسية المستخدامة في الطرق العلاجية، ثم عليك اتباع الخطوات الصحية وهي قوم بتناول ملعقة واحدة صغيرة من بيكربونات الصوديم مع كوب ماء حتي يساعدهم على الحماية من الإصابة بالعدوى البولية وتزداد الحصوات.
2- شرائح من البطاطس تعالج الحكة الناتجة عن لدغات الحشرات
تؤكد الأبحاث العلمية عندما تشعر بأي اصابة عليك فعل ذلك وهو قم بوضع قطعة من البطاطس على الأماكن المصيبة بلدغة حشرية أو التهاب، لفترة ما تتراوح 5 دقائق، أو قم بوضع قطعة البطاطس عليها أو وربطها بقطعة قماش.
3- استعمال المشمش المجفف إلي طرق العلاج عسر الهضم
قد ان ينصح أجدادنا القدماء على تناول خمس من حبات المشمش المجفف بعد واجبة العشاء مباشرة بشكل دائم، حتي يتم تحسين عسر الهضم مع التخلص من الانتفاخ، و تفيق بالمعدة خفيفة يوميًا.

العلاقة بين الطب البديل والطب المكمل

إن الطب البديل والطب المكمِّل ابنان لمدرسة واحدة، لكنهما يختلفان لدرجة يرفض فيها أنصار الطب البديل إدماجهما كعلم واحد، حيث إن الطب البديل قائمٌ بذاته بعيداً عن الطب التقليدي، بينما يعمل الطب المُكمِّل جنباً إلى جنب مع الطب التقليدي، فنجده في المستشفيات، كالمعالجين الفيزيائيين، أو في العلاج عن طريق الروائح، حيث يُستخدم بعد العمليات لتخفيف آثارها، كالغثيان.

 

اقرأ أيضاً

تقسم الى 3 فئات..مرضى السكر المسموح وغير المسموح لهم بصيام رمضان؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى