فن

منة شلبي تنقذ صديقتها من تنظيم داعش الإرهابي

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل “بطلوع الروح” انتظام منة شلبي في العمل ضمن لواء الخنساء والذي يتعامل مع مخالفات النساء لقوانين تنظيم داعش في البلدان التي سيطر عليها، حيث تستغل عملها في إنقاذ صديقتها مصففة الشعر بعد مهاجمة منزلها للبحث عن مخالفات دينية.

منة شلبي تنقذ صديقتها من تنظيم داعش الإرهابي

 

وخلال الحلقة تستمر شخصية روح في الصمود أمام ظروف العيش القاسية في الرقة تحت حكم التنظيم الإرهابي من أجل إنقاذ ابنها إلا أن انضمامها للواء الخنساء يسبب ضغط نفسي شديد وهو ما تعترف به للسيدة التي تخطط لتهريبها، موضحة أنها تتعلم مهارات نجاة من اللواء لكنها تشعر بأنها تفقد جزء من روحها نتيجة ما تشهده خلال عملها باللواء.

منة شلبي
منة شلبي

أحداث مسلسل بطلوع الروح

 

بطلوع الروح مسلسل درامي رمضاني من 15 حلقة مستوحى من أحداث حقيقة يدور حول روح التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، وتحاول روح الهرب لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلمًا بعيدًا.

منة شلبي
منة شلبي

أبطال مسلسل بطلوع الروح

 

يشارك فيه عدد كبير من الأبطال وأبرزهم منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، وغيرهم من الفنانين ومن إخراج كاملة أبو ذكري وتأليف محمد هشام عبية.

منة شلبي بطلة مسلسل بطلوع الروح

 

تخوض النجمة الشابة منة شلبي الموسم الرمضانى بمسلسل بطلوع الروح و يعتبر العمل هو عودة للفنانة منة شلبي مرة اخرى الي الاعمال الدرامية منذ عام 2017 عندما قدمت مسلسل “واحة الغروب” مع النجم خالد النبوى ، كما يعتبر أيضاً المسلسل هو التعاون الفنى الثالث الذى يجمع بين منة شلبي و بين المخرجة كاملة ابو ذكرى و قد تعاونوا من قبل في فيلم “عن العشق و الهوى” مع النجم أحمد السقا و مسلسل واحة الغروب.

و تجسد الفنانة منة شلبي في مسلسل بطلوع الروح شخصية زوجة و ام و تعمل مهندسة إلكترونيات و تتعرض في احد الايام الي حادث ما يقلب حياتها راسا علي عقب و تدخل في العديد من الخلافات و الصراعات في حياتها و ايضا مع زوجها .

الفنانة الهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح

 

تشارك الفنانة الكبيرة الهام شاهين في بطولة مسلسل بطلوع الروح مع الفنانة منة شلبي و تجسد الهام شاهين بالمسلسل دور والدة الفنانة منة شلبي و قد سافرت الفنانة الهام شاهين الي لبنان لتصوير مشاهدها هناك لمدة اسبوعين و يعتبر المسلسل هو التعاون الدرامى الاول الذى يجمع بين الهام شاهين و المخرجة كاملة ابو ذكرى.

اقرأ أيضاً

كيف تطور زيَ المهرج من جلد النمور إلى “طقم” مربوحة في الكبير أوي 6؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى