المطبخ

على طريقة فاطمة ابو حاتي.. خطوات عمل شربات الكنافة بالمنزل

على طريقة فاطمة ابو حاتي.. خطوات عمل شربات الكنافة بالمنزل

خطوات عمل شربات الكنافة.. تبحث العديد من السيدات عن طريقة تحضير شربات، بطريقة سهلة وبسيطة، ويوجد عدداً من الأمهات قد يواجه مشكلة في عمل الشربات، وهناك أسهل الطرق  ومن غير أي مشكلة في المقادير، كما يوجد الكثير من الحلويات غير الكنافة زي الهريسة و البقلاوة و بلح الشام شربات أو سيرب الكنافة من الازم ان يكون طريقتة ابسط بكتير، وهي نكات بسيطة هتقدري بيها تطلعي سيرب مظبوط وطريقة حفظة سهلة، ومن الضرورة يفضل دخولها التلاجة، حتي تحفظ بها، ويحرص ربات المنزل على عملها، وخصوصا في شهر رمضان الكريم، فلازم نجهز اهم حاجة وهو الشربات ويوفر عليكي كتير جدا.

كيفية عمل شربات الكنافة

كيفية عمل شربات الكنافة

المقادير:

  • إثنان كيلو من السكر الأبيض ناعم.
  • لتر واحد من الماء
  • كوب من عصير الليمون
  • إثنان ملاعق كبيرة من عسل أبيض أو عسل جلوكوز

خطوات تحضير شربات الكنافة في المنزل:

 

1- في بداية الأمر ضعي كل من السكر و الماء والسكر معا، ثم الاستمرار بالتحريك حتي يذوب ويختلط السكر بالماء، ثم أقوم برفعهم علي النار بدون تقليب .

2- وبعدها اتركيها في حالة الغليان، ثم بعدها قومي بتهدئة النار ، ويترك لمدة 10دقائق واختبار القسم بالاصبع عندما يكون متوسط القوام، وضعي الليمون والعسل معا، مع توقف التقليب نهائي علي النار دقيقة واقوم بغلق النار .

3- واخيرا يفضل ترك مزيج الشربات، حتي أن يهدء بشكل تام، ثم قومي بحفظة داخل برطمانات ناشفة جدا ونضيفة ومعقمة، وتغلق جيدا، وتحفظ داخل التلاجة .

اقرأ أيضاً

كيف تعدين صينية بطاطس بالفراخ؟

كيفية عمل الكنافه البلدي في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى