المطبخ

طريقة عمل البغاشة في المنزل على طريقة نجلاء الشرشابي

 

طريقة عمل البغاشة في المنزل.. بما أننا فى النصف الثانى من شهر رمضان الكريم، وخلال شهر رمضان تبحث السيدات يوميا عن طرق تحضير الاكلات والحلويات الشهية و اللذيذة، لتقديمها على الإفطار أو وقت ما قبل السحور ، فالحلويات لها فوائد كثيرة، حيث أنها تعتبر من أهم العناصر الغذائية، التي تمد الجسم بالسكريات والطاقة، ولكن لا يجب الإكثار من تناولها، وهذا تجنبا للإصابة بالسمنة المفرطة، وهذا لما تحتويه من سكريات كثيرة.

ويبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل البغاشة، وتعد صنفا رائعا من الحلويات البسيطة، التى يمكن أن يتم تقديمها بعد الإفطار، فهى من الحلويات المميزة ، التى يفضلها الجميع، وهى أيضا لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ، فيتم تحضيرها فى وقت قليل ، وهى من أشهر الحلويات المميزة فى مصر.

ولذلك يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، فى هذا التقرير طريقة عمل البغاشة فى المنزل بسهولة وفى وقت قصير، على طريقة مروة الشافعي.

طريقة عمل البغاشة في المنزل

 

طريقة عمل البغاشة في المنزل

المقادير:

  • واحد كوب من الدقيق
  • بيضة
  • رشة من الملح
  • رشة فانيليا
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  • زيت للقلى

خطوات التحضير:

 

1- ففى البداية قومى بوضع بيضة فى بولة حجمها يكون كبير نوعا ما ، وضيفى ملعقة فانيليا صغيرة اليهم ، ثم قومى بتقليب تلك المكونات واخلطيهم جيدا.

2- وبعدها قومى بإضافة ملعقة بيكنج بودر صغيرة مع رشة من الملح مع الدقيق، ثم ضعيهم فى البوله، وقومى بتقليب كل تلك المكونات جيدا، حتى يتم خلطها جيدا ، وضيفى إلي الخلطه القليل من الماء إذا كنتى بحاجة لإضافة الماء إلى القوام، واستمرى فى خلط وتقليب تلك المكونات جيدا، ثم ارتكيها جانبا قليلا .

3- ثم بعد ذلك قومى بفرد تلك العجينه، وهذا بأستخدام النشابة، حتى يصبح شكلها مربعا .

4- بعدها قومى بتقطيع البغاشة على حسب الشكل، التى تفضليه وهذا بأستخدام السكينه، فقد تقطعى البغاشة دوائر أو مربعات عند الرغبة.

5- ثم قومى بوضع طاسة بها الكثير من الزيت على النار ، ثم تترك حتى يسخن تماما، بعدها قومى بوضع قطع البغاشة المشكلة فى الزيت، وقومى بقليها على الجانبين، حتى الحصول على اللون الذهبي.

6- وقومى برص قطع البغاشة، ثم يقدم ساخنا، أو بارداً حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً

“بدون تكلفة”.. طريقة عمل الفول النابت في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى