توب ستوري

“أعرف الآن”.. أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية

"أعرف الآن".. أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية

 

“أعرف الآن”.. أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية.. يبحث قطاع عريض من المواطنين عن أسعار الدواجن اليوم، والتي كان يهتم بها العديد من السيدات وبعد ذلك قد  استقرت تلك الأسعار الدواجن اليوم 28اغسطس لعام 2022 فى السوق المحلية عند 27 و29 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، وفق تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية المختلفة، وهي كالتالي:

 

أسعار الدواجن البيضاء

تشهد في الأيام الماضية ارتفاع في أسعار الدواجن وانخفاض ولذلك تحرص السيدات على معرفة اسعارها في السوق، وبعدها تأتي أسعار الدواجن البيضاء للمستهلك حول 33 و34 جنيهًا للكيلو، بحسب المنطقة، وتستهدف وزارة الزراعة زيادة معدلات تصدير الدواجن عبر اقتحام سوقى السعودية والكويت خلال العام الحالى، بعد نجاحها فى دخول الإمارات وعمان العام الماضى.

 

أسعار الدواجن منير السقا

تعتبر الدواجن من أهم الأساسيات في حياة الكثير من الأشخاص، لأنهم يتساءلون عن اسعارها بشكل دائم، وبعد ذلك ارتفعت أسعار الدواجن فى بورصة منير السقا بنحو جنيه لتسجل 30 جنيهًا للدواجن البيضاء، كما ارتفعت الساسو إلى 50 جنيهًا، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

كما يسجل اليوم حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 80 و85 جنيهًا – باختلاف المنطقة.

 

أسعار البط اليوم

يسجل اليوم أسعار البط المتنوعة ومنها حول 50 و65 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 55 جنيهًا للمستهلك، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن، وسجل كيلو الأوراك 36 جنيهًا.

ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الكتاكيت اليوم

في اليوم يحدث انخفاض في أسعار الكتاكيت ومنها قد تتراوح أسعار ها اليوم بين 6 و10 جنيهات، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً، والتي ينقسم منها أسعار الدجاج البلدى حول 55 و57 جنيهًا للكيلو للمستهلك، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

 

اقرأ أيضاً: أسعار الدواجن داخل الأسواق المصرية..أعرف الآن, 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى