خدمات رسمية

“الأرصاد”.. تحذر من حالة الطقس غدا.. شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وأمطار بهذه المناطق

"الأرصاد".. تحذر من حالة الطقس غدا.. شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وأمطار بهذه المناطق

 

حالة الطقس غدا.. شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وأمطار بهذه المناطق..يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة، وخاصة مع التغيرات المناخية، التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية، لذلك تعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد، إذ يسود طقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حارًا على السواحل الشمالية الغربية، فيما يكون معتدل الحرارة ليلاً على جميع الأنحاء.

ومن المقرر هناك بعض التوقعات بشأن التغير المناخية،  بحسب ماجاء في بيانات هيئة الأرصاد بشأن حالة الطقس، أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

استمرار سقوط الأمطار

أوضحت الهيئة بسقوط الأمطار على بعض المناطق، إذ تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، كما يلي:

درجات الحرارة غدا

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32 والصغرى 20.

– السواحل الشمالية: العظمى 25 والصغرى 19.

– جنوب سيناء: العظمى 34 والصغرى 24.

– شمال الصعيد: العظمى 33 والصغرى 22.

– جنوب الصعيد: العظمى 42 والصغرى 26

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  السبت:  القاهرة العظمى 36  درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى  29 درجة  .
وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس ، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و 13 دقيقة.
يذكر أن قد تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى