خدمات رسمية

«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة.. أمطار ورياح محملة بالأتربة

«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة.. أمطار ورياح محملة بالأتربة

 

«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة.. أمطار ورياح محملة بالأتربة.. يشعر العديد من المواطنين بالحيرة المستمر بسبب التغيرات في الأحوال الجوية، لذلك تزداد نسب البحث عن الأحوال الجوية، والتي من خلالها تكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن عدم استقرار الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من وسط سيناء وجبال البحر الأحمر، وفقا لما كشفت عنه آخر صور للأقمار الصناعية.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

 

أكد خبراء الأرصاد الجوية من خلال تصريح لهم، عن وجود نشاط للرياح الشمالية الشرقية والغربية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، بسرعات تتراوح بين 30 و35 كيلومتر في الساعة، مع استمرار سقوط الأمطار الرعدية أحيانا وذلك على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس خلال الايام المقبلة

وتابعت بأن تأتي العواصف الترابية والرياح المثيرة للرمال والأتربة، وعدم الاستقرار في طقس الأيام المقبلة، وذلك على جميع أنحاء الجمهورية، ما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق.

درجات الحرارة غدا الأربعاء31 مايو

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 23.

– السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 32 والصغرى 21.

– جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 26.

– شمال الصعيد: الدرجة العظمى 37 والصغرى 23.

– جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 26.

درجات الحرارة الخميس 1 يونيو

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 24.

– السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 34 والصغرى 23.

– جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 27.

– شمال الصعيد: العظمى 39 والصغرى 25.

– جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 42 والصغرى 27.

ومن المقرر قد تصل مرسي مطروح مدى الرؤية 2000 متر رمال، ودرجات الحرارة 29، أما منطقة برج العرب الرؤية 2000 متر رمال، ودرجات الحرارة 32، والأقصر الرؤية 1500 متر رمال والحرارة 35، وأسيوط: الرؤية 3000 رمال والحرارة 30 درجة، وشرم الشيخ: الرؤية 3000 رمال مثارة والحرارة 37 درجة

يذكر أن تكون حالة الطقس اليوم تشهد مزيدا من الارتفاع في درجات الحرارة، وذروة الارتفاع في الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة نهارا بارتفاع قدره من 2 إلى 3 درجات عن الأمس، وتصل المناطق الجنوبية وجنوب الصعيد لـ42 درجة، بسبب كتل هوائية صحراوية من صحراء شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية.

يتوقع هيئة الأرصاد الجوية على أن تكون درجة الحرارة غدًا الأربعاء ارتفاع  في درجات الحرارة من جديدا، ويمكن أن تصل العظمى على القاهرة إلى 35 درجة، مطالبة بعدم التعرض لأشعة الشمس في فترات الظهيرة، إذ تسجل أعلى درجات حرارة على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى