أحكام وفتاوى

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام اليوم 26 رمضان 1444 هجرية

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام اليوم 26 رمضان 1444 هجرية

 

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام اليوم 26 رمضان 1444 هجرية.. يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن مواعيد الإفطار خلال شهر رمضان الكريم، لذلك نجد العديد من المسلمين الصائمين في جميع المحافظات، وخاصة عدد ساعات الصوم اليوم، الموافق 26 رمضان 2023، 17 أبريل الجاري، وموعد الإفطار، حيث اختلفت المواعيد، دقائق بسيطة اليوم عن مواعيد أذان المغرب ومدفع الافطار في الأيام السابقة، وهذا أيضا زاد عدد ساعات الصيام ما بين دقيقة ودقيقتين، وفق ما كشف عنه الموقع الرسمي لهيئة المساحة.

عدد ساعات الصوم في يوم 26 رمضان

يبلغ عدد ساعات الصوم اليوم، 26 رمضان، 14 ساعة و48 دقيقة، إذ بدأ الصيام من الساعة 3:56 فجرا، حتى الساعة 6:23 مساء، مع مدفع الإفطار ورفع أذان المغرب، وفق إمساكية شهر رمضان لمحافظة القاهرة.

مواقيت الصلاة والإمساك والسحور 26 رمضان

– صلاة المغرب 6:23 مساء.

– صلاة العشاء 7:45 مساء.

– السحور 1:38 فجرا.

– الإمساك 3:38 فجرا.

– صلاة الفجر 3:56 فجرا.

– الشروق 5:27 صباحا.

– صلاة الظهر 11:55 صباحا.

– صلاة العصر 3:30 مساء.

عدد ساعات الصوم في الـ 3 أيام الأواخر من رمضان

وعن عدد ساعات الصوم في آخر ثلاثة أيام من شهر رمضان، فتباينت بين يوم وآخر، كما يلي:

– 27 رمضان: ساعات الصوم 14 ساعة و50 دقيقة.

– 28 رمضان: ساعات الصوم 14 ساعة و51 دقيقة.

– 29 رمضان: ساعات الصوم 14 ساعة و54 دقيقة.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023

– «لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني».

– «اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم».

– «اللّهم اجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بك من النار».

– «اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت».

– «اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ».

– «اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ».

– «اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ».

– «اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك».

– «اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ».

 

اقرأ أيضا: إمساكية اليوم الأحد 25 رمضان 2023 ومواقيت الصلاة.. مع التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى