خدمات رسميةأحكام وفتاوى

اعرف مواعيد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2023

اعرف مواعيد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2023

 

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023.. يستعد العديد من الأشخاص على ضبط الوقت حسب التوقيت الصيفي خلال الساعات القليلة القادمة، حيث ظهر التوقيت الصيفي 2023 في مصر حديث المواطنين الفترة الراهنة، حيث يريدون معرفة مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023 وموعد تغيير الساعة في مصر، وفائدة التوقيت الصيفي والشتوي.

من المقرر هناك الكثير من عمليات البحث حول مواعيد العمل في التوقيت الصيفي، لذلك يهتم المواطنين لمعرفة موعد التوقيت الصيفي في مصر 2023، أذهان الكثيرين، وأصبح التوقيت الصيفي مثار تساؤلات كثيرة خلال الفترة الماضية، وتفصلنا ساعات قليلة، وسيتم بدء العمل بالتوقيت الجديد الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، بعد موافقة مجلس النواب على القانون الذي تقدمت به الحكومة مؤخرا، بشأن تغيير الساعة ومواعيد العمل بهدف ترشيد استغلال الطاقة وترشيد الاستهلاك.

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023

وعن مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023، سيتم تقديم الساعة في كافة مواقيت الصلاة بداية من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل، ويمكن معرفة مواقيت الصلاة بطريقتين، الطريقة الأول متابعة القاهرة 24، حيث سنقدم يوميًا مواقيت الصلاة بالتوقيت الصيفي.

مواقيت الصلاة يوم الجمعة 28 أبريل 2023 بـ التوقيت الصيفي، وفقًا لهيئة المساحة المصرية

الفجر 4:42 صباحا

الشروق 6:15 صباحا

الضهر 12:53 مساء

العصر 4:30 مساء

المغرب 7:30 مساء

العشا ء 8:54 مساء

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وعن موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر، نشرت الجريدة الرسمية سابقا نص القانون رقم 24 لسنة 23 عن موعد تغيير الساعة في مصر وجاء نص القانون كالآتي:

اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدرا ستين دقيقة.

فائدة التوقيت الصيفي والشتوي

يذكر أن يوجد عددًا من التسؤلات بشأن أهمية وفائدة تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي، بالنسبة للتوقيت الصيفي في مصر، الهدف منه يادة ساعة للتوقيت الرسمي وتبكير أوقات العمل والفعاليات العامة الآخرة، وهنا 87 دولة تطبيق التوقيت الصيفي على مستوى العالم، وذلك من أجل توفير الطاقة، لأن النهار سيزيد ساعة، والليل ينقص ساعة.

بداية التوقيت الصيفي في مصر من 2011 حتى 2023

بدأت مصر العمل في التوقيت الصيفي قبل عام 2011، وفي يوم 20 أبريل 2011 تم إلغاء التوقيت الصيفي، ثم قرر مجلس الوزراء إعادة التوقيت الصيفي مجددًا في عام 2014 بتاريخ 7 مايو، وذلك بسبب أزمة الطاقة، على ان ينتهي الخميس الأخير من سيتمبر 2014 مع استثناء شهر رمضان، لأن الشهر الكريم وقع وقتها في فصل الصيف، ولتقليل ساعات الصوم.

اقرأ أيضا: 20 يومًا مهلة قبل توقيع الغرامة على فاتورة التليفون الأرضي لشهر أبريل 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى