المطبخ

“عشان تحلي بعد الفطار”.. خطوات تحضير الجاتوه شانوه في المنزل برمضان

"عشان تحلي بعد الفطار".. خطوات تحضير الجاتوه شانوه في المنزل برمضان

 

خطوات تحضير الجاتوه شانوه في المنزل برمضان.. يعد الجاتوة من أكثر الوصفات الحلي، التي يفضلها الكثير من العائلات لتناولها وأيضا شرائها من المحلات الحلويات، ولذلك تبحث العديد من السيدات عن طريقة تحضير الجاتوه في المنزل بأقل الأسعار والتكاليف، والتي يمكن تناولها في أعياد الميلاد أو بالأيام العادية، فهي قطعة حلوى مفضلة لدى الكثير من أفراد العائلة، لذا نتناول خلال هذه التقرير شاتوه الخلاط بأقل التكاليف وتوفر الوقت وضمان للجودة.

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير هذا اليوم، كيفية تحضير الجاتوه شانوه في المنزل خطوة بخطوة، على طريقة وفقًا للخطوات التي أشارت إليها الشيف فاطمة عبد المنعم ، وهي كالتالي:

طريقة الجاتوه شانوه في المنزل خطوة بخطوة

 

المقادير:

شاتوه الخلاط:

أثنين بيض

كوب حليب

كوب سكر

كوب زيت

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة كبيرة خل

ملعقة كبيرة بيكينج بودر

خمسة ملاعق كبيرة كاكاو خام غير محلي

كوب ونصف دقيق

طريقه تحضير شاتوه الخلاط في المنزل:

 

في المرحلة الأولى، عليكي أن تقومي بخفق كل من المكونات مع إضافة كل من الحليب والسكر والزيت والفانيليا والكاكاو نضرب الخليط بشكل جيدا لمدة دقيقة، يتم أخذ كوب من خليط الكاكاو ونتركه جانبا ثم نضيف على باقي خليط الكاكاو البيض والبيكينج بودر والخل، ونقوم بضربه مرة أخرى.

في المرحلة التالية، أن تقومي بإضافة كل من الخل، ثم  نعيد ضربه مرة أخرى في وعاء مناسب نضيف خليط الكاكاو، وبعد ذلك قومي بوضع كل من الدقيق ونقلب لمدة دقيقة، وبعدها ضعي الخليط في صينية مدهونة زيت، ونقوم بإدخالها فرن دافئ لمدة 35 دقيقة نزين الشاتوه بصوص الشوكولاتة فور خروجه من الفرن ثم بعد ذلك يقدم ساخن أو بارد حسب الرغبة.

في الخطوة الأخيرة، يجب أن تقومي بتسوية بشكل جيدا، ويمكن أيضًا تناوله مع مشروبك المفضل في وجبة الإفطار أو يمكن تناوله بين الوجبات أو في أعياد الميلاد من باب التوفير وعمل عدد أكبر يساهم في الحفلات وبطريقة غير مكلفة للوقت والمجهود.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل الباذنجان المخلل في المنزل خطوة بخطوة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى