خدمات رسمية

«الأرصاد»: تحذر انخفاض درجات الحرارة غدًا.. ممنوع الملابس الصيفية ليلا

«الأرصاد»: تحذر انخفاض درجات الحرارة غدًا.. ممنوع الملابس الصيفية ليلا

 

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة من الغد.. وتحذير من الملابس الصيفية ليلا.. باقي ساعات قليلة على حلول العيد الفطر المبارك لعام 2023، لذلك تعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، عن قدوم مفاجئ في التغيرات المناخية، وهي يحدث سقوط أمطار ليلا على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري، تكون خفيفة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من الليل، لافتة إلى أنّ الشعور بانخفاض درجات الحرارة يبدأ من الغد، وتبدأ الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا تؤثر علينا، وتعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، حيث تكون العظمى 27 درجة مئوية في القاهرة الكبرى غدا.

انخفاض درجات الحرارة غدا

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية عن التغيرات المناخية، التي حدثت في الأيام الماضية، بأنّه قد يحدث انخفاض في درجات الحرارة يكون في أغلب محافظات شمال البلاد حتى محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بسبب مصادر الكتل الهوائية والمنخفض الجوي الموجود بطبقات الجو العليا.

وكشفت عن مدة الإجازة، والتي تبدأ من يوم الخميس والجمعة والسبت الأجواء تكون أجواء ربيعية مائلة للحرارة أغلب فترات النهار على أغلب محافظات شمال البلاد، وتظل جنوب الصعيد بها ارتفاع للحرارة أغلب فترات النهار، وفترات الليل أيضا سيكون بها انخفاض في درجات الحرارة فترة العيد وفترة الإجازة، ودرجات الحرارة الصغرى في فترات الليل بين 15 و16 درجة مئوية.

 

اصطحاب الملابس الخريفية مساء

قال أحد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بإنّ هناك فارق كبير بين درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار، ومع ارتفاع درجات الحرارة بدأ المواطنون تخفيف الملابس نهارا، وهو أمر ليس به مشكلة تماما، ولكن من الضروري اصطحاب الملابس الخريفية مساء خاصة للأطفال، مع استمرار نشاط الرياح الفترة المقبلة على أغلب محافظات شمال البلاد، ما يشعرنا بالبرودة ساعات الليل، مع ظهور الشبورة المائية الفترة المقبلة على أغلب الطرق في الصباح الباكر وفترات الليل المتأخرة.

اقرأ أيضا: “قبل إجازة العيد”.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء 19-4-2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى