صحة

ازاي تحمي نفسك من مخاطر تقلبات الطقس.. تعرف عليها

ازاي تحمي نفسك من مخاطر تقلبات الطقس.. تعرف عليها

 

مع تقلبات التغيرات المناخية.. نصائح لعلاج نزلات البرد في المنزل بشكل فعال.. في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها جميع محافظات مصر خلال الفترة الأخيرة، تزداد عدد حالات الاصابة  بنزلات بالبرد، لذلك يبحث قطاع عريض من المصابين عن أفضل  الأكلات ومشروبات توصف بأنها شتوية وتحمي من الإصابة بالإنفلونزا وفيروسات البرد القاتلة.. في ظل البرودة الشديدة التي نشهدها هذا العام يحتاج فصل الشتاء إلى اتباع الكثير من الوسائل لتدفئة الجسم.

لذا يكشف لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، أفضل الطرق المتبعة في ذلك تناول الأطعمة والمشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على الشعور بالدفء، كما توجد أنواع أخرى من الأطعمة يجب عدم تناولها لأنها تساهم في الشعور بالبرودة.

ساعدت مواقع الخاصة بوزارة الصحة، على معرفة أهم الأطعمة والأكلات الشتوية التي تشعرك بالدفء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

في السطور التالية أنواع عديدة من الأطعمة والمشروبات التي تساعدك على الشعور بالدفء:

«الزنجبيل» يفيد المناعة.. و«القرفة» تساعد على إنقاص الوزن

– مخبوزات الحبة الكاملة

عني بأفضل العناصر، التي تساعد الجسم على الحركة، وأيضا  الحبة الكاملة على الكربوهيدرات المركبة والتي تتطلب مزيد من الطاقة ليتم تكسيرها من قبل الجسم، وهذه الطاقة تساعد على تدفئة الجسم. كما تحتوي الحبوب الكاملة على الفيتامينات ومنها فيتامين «B»، الذي ينظم عمل الغدة الدرقية والتي بدورها تنظم درجة حرارة الجسم، الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والشعير، والأرز البني.

– الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل حركة الجهاز الهضمي كما يقوي من جهاز المناعة، والأهم أنه من الأطعمة التي تولد الحرارة في الشتاء وتساعد على التدفئة.

 

 الحبوب

تعتبر الحبوب من أهم العناصر الأساسية في علاج الامراض في  موسم  الشتاء أن تكثر من تناول الحبوب مثل: السمسم، والشمر، والحلبة. وفي سياق متصل تتميز هذه الحبوب بالكثير من الفوائد بالإضافة إلى توليد الحرارة والدفء في الشتاء، ومن تلك الفوائد أنها مضادة للأكسدة وتمد الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية.

– زبدة الفول السوداني

من المقرر أن  يمنح الفول السوداني الجسم الكثير من الطاقة التي تبعث على الدفء السريع، كما يمد الجسم بالحديد والفيتامينات والألياف، ولكن عليك الحذر من الفول السوداني لأنه يسبب زيادة الوزن.

– الفستق

ويعتبر الفستق وباقي المكسرات عامة مثل اللوز تعطي الجسم الطاقة والتدفئة اللازمة في الشتاء كما أنها مفيدة لصحة القلب.

«التوابل الحارة» تدفىء الجسم.. و«القلقاس» من الوجبات الشتوية الأولى

– القرفة

في سياق اخر، أن القرفة على إنقاص الوزن كما انها تساعد على الدفء. وميزة القرفة انها يمكن اضافتها للمشروبات الساخنة ويمكن عملها مشروب ساخن كما تضاف للحلويات وهكذا ستحصلين على الدفء من القرفة بسهولة.

– التوابل الحارة

فالقرنفل والفلفل الأسمر والفلفل الحار كل هذه التوابل تعطي الطعام نكهة مميزة وتعطي الحرارة للجسم والتدفئة اللازمة للشتاء.

 

اقرأ أيضا: مفأجاة في أسعار الذهب بجميع أعيرته اليوم.. واستقرار الدولار |تغطية خاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى