المطبخ

إفطار اليوم.. خطوات تحضير عرق اللحمة الفلتو برمضان في المنزل

إفطار اليوم.. خطوات تحضير عرق اللحمة الفلتو برمضان في المنزل

 

على طريقة الشيف مي صيام.. خطوات تحضير لحمة عرق الفلتو.. تبحث العديد من الأمهات عن إعداد أفضل الوصفات، وتعد اللحمة من أهم العناصر الغذائية المفيدة والصحية لجسم الإنسان، والتي ينصح الأطباء على تناولها بشكل كبير، كما تعد من أشهر الوجبات المعروفة في المطابخ الأوروبية، ويمكن تحضير تلك الوجبة في المنزل بالعديد من الوصفات الشهية المختلفة.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، كيفية عمل لحمة عرق الفلتو، على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتي، وهي كالتالي:

طريقة عمل عرق اللحمة التربيانكو

المكونات:

عرق لحم التربيانكو.
4 ملاعق كبيرة من السكر العادي.
كوب ونصف من الخل الأبيض.
ملح طعام حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة كبيرة من الثوم المفروم فرما ناعما، أو من بودرة الثوم.
زيت ذرة نباتي.

طريقة تحضير لحمة عرق الفلتو في المنزل:

في الخطوة الأولى، قومي بغسل اللحم جيدا بالماء، ثم يتم التخلص من الدهون الزائدة فيه، ثم قومي بعمل ثقوب متقاربة في قطعة اللحم باستخدام السكين.

في الخطوة التالية، قومي بترك اللحم جانبا إلى أن يتم تحضير التتبيلة، ثم قومي بخلط بين كل من الثوم المفروم، والملح، والفلفل الأسود، مع ملعقة صغيرة من الخل في طبق، مع التقليب جيدا.

ثم بعد ذلك، قومي بتتبيل قطعة اللحم بالخليط مع حشو الثقوب به جيدا، مع لف عرق اللحمة التربيانكو بالخيط العريض النظيف، ثم قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع كوب إلا ربع من الخل في طبق، مع فرك العرق بالملح الخشن جيدا من جميع الجهات، ثم يتم وضعه في كيس بلاستيكي للطعام.
ضعي خليط السكر في الكيس من الداخل مع اللحم، ويتم إغلاق الكيس جيدا.

ثم بعدها قومي بوضع اللحم بالكيس في الثلاجة، ويترك لمدة 6 ساعات، ثم يتم إخراج قطعة اللحم من الثلاجة، ووضعها في زيت الذرة الساخن على درجة حرارة متوسطة، ويتم التقليب إلى أن يتغير اللون.

يمكنك اختبار نضج اللحم بالأعواد الخشبية، ثم يتم رفع قطعة اللحم من السوائل وتترك جانبا إلى أن تبرد.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل الفطير المشلتت في المنزل خطوة بخطوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى