خدمات رسمية

موعد صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة.. تعرف عليه

موعد صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة.. تعرف عليه

 

بعد قرار الرئيس.. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023 بالزيادة الجديدة..تزداد نسب البحث عن مواعيد صرف المعاشات والتامينات التي تبدأ طوال شهر مارس، والتي من خلالها تكشف عن خبراء الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات شهر مارس 2023، إذ يهتم العديد من المواطنين والأسر المصرية بمعرفة موعد صرف معاش شهر مارس خاصة قبل شهر رمضان لشراء المستلزمات الأساسية، ويبلغ عدد  أصحاب المعاشات 10 ملايين و885 ألفاً و757 شخصاً.

لذا يستعرض لكم موقع  «خدمة. كوم»، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، استمرارً للخدمات الإخبارية التي تقدمها لقرائها على مدار الساعة، موعد صرف معاش شهر مارس 2023، وأماكن الصرف، وفقاً للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاش شهر مارس 2023

تعلن مصادر خاصة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاش شهر مارس 2023، إذ أنَّه بداية من يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر مارس لعام 2023، سيتمّ صرف كل المعاشات.

أماكن صرف معاش شهر مارس 2023

يبحث قطاع عريض من المواطنين عن مواعيد وأماكن  صرف معاشات شهر يناير 2023، والتي يمكن صرفها سواء من خلال المحافظ الإلكترونية التي تتيح خدمة صرف المعاشات، أو من خلال منافذ مكاتب البريد المصري أو منافذ فوري، وكارت ميزة، أو من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك.

 

وتتيح هيئة البريد المصري صرف المعاشات مع بداية الشهر، ويتم توزيع صرف المعاشات على 4 شرائح لمنع التكدس والتزاحم داخل المكاتب، حيث يأتي موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023، كالتالي:

– الفئة الأولى الأقل من ألف جنيه، يومي السبت والأحد 1 و2 أبريل.

– الفئة الثانية أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه، يومي الاثنين والثلاثاء 3 و4 أبريل.

– الفئة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من ألفين جنيه حتى 3 آلاف جنيه، خلال يومي الأربعاء والخميس 5 و6 أبريل

زيادة الحد الأدنى لصاحب المعاش

أكدت خبراء الهيئة  القومية للتأمينات الاجتماعية، أنَّه تقرر زيادة الحد الأدنى لصاحب المعاش الذي انتهت خدمته في شهر يناير 2023، إلى 1105 جنيهات،  في حين بلغ الحد الأقصى لمعاش المواطن المنتهى خدمته يناير 2023 نحو 8720 جنيهًا، إذ يتم تغذية ماكينات الصرف الآلي ATM على مستوى الجمهورية، بالنقدية بشكل مستمر.

في هذا الصدد، أنَّ قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، نص على أنَّه «تزداد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارًا من أول يوليو»، إذ تّم زيادة المعاشات في أبريل الماضي 2022 بنسبة 13%، قبل موعدها الرسمي بـ3 أشهر، والتي قررها القانون في يوليو 2022.

 

 

اقرأ أيضايمكن السفر بـ «الباسبور المصري».. 53 دولة يتاح السفر إليها بدون تأشيرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى