مرأة

طوال شهر مارس.. «الإمارات تحب مصر» تحتفي بالمرأة في عيدها

طوال شهر مارس.. «الإمارات تحب مصر» تحتفي بالمرأة في عيدها

 

طوال شهر مارس.. «الإمارات تحب مصر» تحتفي بالمرأة في عيدها

بداية من شهر مارس، أطلقت صفحات «الإمارات تحب مصر» على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لدعم المرأة العربية، خاصة في مصر والإمارات، وذلك عن طريق التركيز على جهود النماذج النسائية الناجحة من الجانبين، تقديراً للدور الذي ساهمن به في إبراز صورة المرأة كنموذج مشرف وداعم لنهضة المجتمع.

 

من خلال السطور التالية، في تصريح لموقع “خدمة.كوم”، في تقرير اليوم، طوال شهر مارس.. «الإمارات تحب مصر» تحتفي بالمرأة في عيدها، وهي كالتالي:

 

وقدمت الصفحات مجموعة من الفيديوهات والتصميمات التي تبرز الدور الذي قامت به مجموعة من سيدات مصر والإمارات في المجال الاقتصادي، ومنهن السيدة هناء الرستماني أول سيدة إمارتية تتقلد منصب الرئيس التنفيذي لـ«بنك أبوظبي الأول»، وكذلك المصرية داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي مصر، إضافة إلى الاحتفاء بسيدات ناضلن في كثير من المجالات العلمية والسياسية ومنهن المصرية الدكتورة رشيقة الريدي التي توصلت إلى علاج لمرض البلهارسيا دون أية آثار جانبية، والإماراتية الدكتورة رئيفة أبوخزام التي نالت العديد من الجوائز العالمية نتيجة أبحاثها حول اكتشاف استراتيجيات علاجية جديدة لمواجهة نمو سرطان البنكرياس.

ومن المعروف أن شهر مارس هو شهر المرأة، نظراً لتعدد الأعياد والمناسبات التي تخص المرأة فيه، وعلى رأسها يوم المرأة العالمي، والذي يصادف يوم 8 من شهر مارس الجاري، كما يصادف يوم 21 من شهر مارس أيضاً عيد الأم.

ويقول محمد شوقي أحد المسؤولين عن صفحة «الإمارات تحب مصر» في موقع «فيس بوك»: «إنه تقديراً لدور المرأة في حياتنا الإنسانية والمجتمعية فإن أقل واجب هو أن نؤدي لها التحية، كل في مجاله، ولأن (الإمارات تحب مصر) مهتمة بتوطيد أواصر المحبة بين الشعبين، وإبراز كل ما هو مشترك في مصر والإمارات، فإننا نقدم في خلال هذا الشهر عبر صفحاتنا مجموعة من المواد التي تحتوي تقديراً خاصاً بالنماذج النسائية الناجحة في البلدين».

ويضيف “شوقي”: «نخطط كذلك خلال هذا الشهر أن نبرز الدور الذي قامت به سيدات مصريات وإماراتيات في نهضة مجتمعاتهن من خلال أعمال كتبت بحروف من نور في وجدان الشعبين، فضلاً عن مفاجآت عدة طوال الشهر ستكون بإذن الله سارة لجمهور السوشيال ميديا».

جدير بالذكر أن صفحات «الإمارات تحب مصر» على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تحتفي بالموروث الشعبي والعادات والتقاليد المشتركة بين مصر والإمارات، وهي صفحات أطلقت من أجل مزيد من التقارب بين الشعبين، ولإلقاء الضوء على المظاهر الثقافية والعادات الأصيلة لشعبي مصر والإمارات. وتتضمن سلسلة من الفيديوهات وألبومات الصور واللقاءات التي تُظهر مدى التقارب الفكري والإنساني بين الشعبين، وكذلك التعريف بما تنفرد به كل دولة من عادات وتقاليد.

 

اقرأ أيضا:  ماهي أسعار الخضروات والفواكه داخل الأسواق التجارية.. قبل شهر رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى