مرأة

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوكالة الألمانية GIZ مشروع تكافؤ الفرص للمبادرات الشبابية

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوكالة الألمانية GIZ مشروع تكافؤ الفرص للمبادرات الشبابية

 

زهور عفية تخرج إلي النور من داخل القليوبية

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوكاله الألمانية GIZ مشروع تكافؤ الفرص للمبادرات الشبابية

ويشارك بالمشروع 16 مبادرة مجتمعية يتم إستدامة تنفيذهم من أكتوبر2022 لــ مارس 2023 على مستوى محافظات ” القاهرة الكبري ( القاهره- الجيزه- القليوبيه) ، الفيوم ، الإسكندرية ، سوهاج ، قنا ، أسوان ”

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ، فعاليات المرحلة الأولي من برنامج دعم المبادرات الشبابية ، في إطار مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية EOSD ، بالقليوبية.

جاء ذلك تحت إشراف وتوجيه الأستاذة إيمان عبدالجابر _وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني ، الأستاذة منال جمال _وكيل الوزارة _رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب وريادة الأعمال .

والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

تعتمد المبادرات على أربعة محاور رئيسية هي :” دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ، المساواة في النوع الاجتماعي ، القضايا السكانية
، المشاركة المجتمعية”.

 

ويعمل برنامج دعم المبادرات الشبابية إلى تقديم الدعم الفني والمالي وفرصة للتشبيك بين الشباب لتطوير أفكار مبتكرة ( فنية، تكنولوجيا، مبنية على دعم المجتمع)

كما يسعي البرنامج الي تقديم فرص التشبيك من خلال توفير مساحات زمنية للشباب للتشبيك مع مختلف الفاعلين بالمجال، وكذا يُعد البرنامج فرصة للعمل مع حاضنة أعمال بنهاية دورة تنفيذ المبادرات وتقييم كل مبادرة خلال فترة البرنامج، وسيتم تقديم فرصة للعمل مع حاضنة أعمال لتطوير الأفكار والتوسع للمبادرات المتميزة.

يُذكر أن فعاليات البرنامج تنفذمن خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، والإدارة المركزية لتمكين الشباب ، بتمويل من الحكومة الألمانية وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ .

مبادرة «زهور عفية»
الهدف منها : تحسين مستوى الوعي الطبي للفتيات والشباب حديثي الزواج والمقبلين على الزواج لرعاية أطفالهم حديثي الولادة والحفاظ على صحة النشء والمساهمة في رفع الأعباء المادية والمعنوية لهذه الاسر والمشاركة بدور مجتمعي وفقاً لاهداف التنمية المستدامة .

تم انطلاق اولى فعاليات المبادرة من داخل مركز شباب شبلنجه إدارة بنها بحضور ومشاركة عدد ٣٠ فتاه من المقبلين على الزواج وحديثى الزواج تم اليوم على عناصر أساسية:-

مفهوم تنظيم الاسرة
كيفية رعاية الأطفال حديثي الولادة
كيفيه التعامل الامثل مع التطعيمات
وسائل تنظيم الأسرة

تخلل اليوم العديد من الأنشطة ومنها المراجعه بنشاط الخرشوفه
وكان المسؤول عن التدريب المدرب الدكتور/ إيهاب الطوخي

 

اقرأ أيضا: مدارس سمارت ومستقبل مصر يستقبل بطولة المسرح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى