خدمات رسمية

ماهي الحالات تمنح العاملين إجازات بمرتب كامل في القانون الجديد؟.. تعرف عليها

ماهي الحالات تمنح العاملين إجازات بمرتب كامل في القانون الجديد؟.. تعرف عليها

 

تصل لـ 30 يوم.. حالات تمنح الموظفين إجازة بأجر كامل في القانون الجديد.. بعد صدور الحالات للقوانين الجديدة، تزداد نسب البحث عن هذه الشروط، التي ظهرت لمعرفة كل مايشمل هذه الأمور، كما تنص المادة 52 من قانون الخدمة المدنية الجديد، على منح مزايا عديدة للموظفين، كما وضع شروط محددة يلتزم بها كل موظف حكومي داخل بيئة العمل التابعة له، كما أوضح الإجازات المستحقة للموظف بأجر كامل، وحالات الإجازة بدون أجر.

 

لذا يستعرض لكم موقع «خدمة.كوم»، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، لمتابعيها معرفة كل ما يخص إجازات الموظفين وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ماهي الحالات تمنح الموظفين إجازة بأجر كامل:

هناك بعض الحالات التي يستطيع العاملين في هذه الحالة أخذ إجازة بمرتب  كامل أيضا،  كما يستحق الموظف إجازة لمدة 30 يومًا، ولمرة واحدة طوال مدة عمله بالخدمة المدنية لأداء فريضة الحج.

– وأيضا يشمل الوضع السيدات العاملين في القطاعات الحكومية أو الخاصة، لذلك يمكن للموظفة منح إجازة مع وضع لمدة 4 أشهر، بحد أقصى ثلاث مرات طوال مدة عملها بالخدمة المدنية، وتبدأ هذه الإجازة من اليوم التالى للوضع، ويجوز أن تبدأ هذه الإجازة قبل شهر من التاريخ المتوقع للوضع بناءً على طلب مقدم من الموظفة وتقرير من المجلس الطبى المختص.

– يستحق الموظف المخالط لمريض بمرض معدى أن يحصل علي إجازة للمدة التى يحددهـا المجلس الطبى المختص.

– يمكن الموظف الذى يصاب إصابة عمل إجازة للمدة التى يحددها المجلس الطبى المختص، وذلك مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعى المشار إليه.

– يستحق الموظف المقيد بإحدى الكليات أو المعاهد أو المدارس إجازة عن أيام الامتحان الفعلية.

حالات الحصول على إجازة بدون أجر

– في حالة الزاوج يسمح للطرفين بأخذ  إجازة بدون أجر لمدة لا تقل عن 6 أشهر، إذا سافر أحدهما إلى الخارج، سواء للعمل أو الدراسة، وتمنح الإجازة طوال مدة بقاء الزوج أو الزوجة فى الخارج، وفى جميع الأحوال يتعين على الوحدة أن تستجيب لطلب الزوج أو الزوجة.

– يجوز للسلطة المختصة منح الموظف إجازة بدون أجر للأسباب التى يبديها وتقدرها السلطة المختصة ووفقًا لحاجة العمل.

– كما تستحق الموظفة إجازة بدون أجر لرعاية طفلها لمدة عامين على الأكثر فى المرة الواحدة، وبحد أقصى 6 أعوام طوال مدة عملها بالخدمة المدنية، مع مراعاة أحكام قانون الطفل بالقانون رقم (١٢) لسنة ١٩٩٦.

 

اقرأ أيضا:  سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 22 فبراير.. اعرف التفاصيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى