سياحة وسفر

السعودية تفرض شرط جديد لأداء فريضة الحج هذا العام..ألحق احجز

السعودية تفرض شرط جديد لأداء فريضة الحج هذا العام..ألحق احجز

 

السعودية تفرض شرط جديد لأداء فريضة الحج هذا العام.. اعتاد شريحة كبيرة من المواطنين بالبحث عن خطوات التسجيل لأداء فريضة الحج، والتي تعلن عنها شركات الحج والعمرة التابعة لوزارة  للمملكة العربية السعودية، عن وجود شرط جديد يجب توافره لدى الحجاج الذين يرغبون في تأدية فريضة الحج هذا العام.

الشروط الجديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام

صرحت من ساعات قليلة  وزارة الحج والعمرة عددا من أهم  التفاصيل، الخاص للحجاج من خلال الصفحات الخاص على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، حيث تعذر الكثير من الحجاج من التقدم لتأدية فريضة الحج لهذا العام، بسبب عدم سريان الهوية حتى موعد أداء الفريضة، مؤكدة أنه يشترط على الراغبين فى تأدية فريضة الحج هذا العام، أن تكون هويته الوطنية أو هوية «مقيم» للمقيمين، سارية حتى شهر ذى الحجة القادم للراغب فى تأدية فريضة الحج والمرافقين.

قدمت مواقع الخاصة  بالوزارة للتسجيل معاهم من خلال الروابط، و في حال اذا واجه المتقدمين لتأدية فريضة الحج هذا العام أي مشكلة، ذلك من خلال الرسائل الخاصة أو بالاتصال على مركز خدمات المستفيدين بالوزارة.

الشروط الجديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام

شروط جديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام

عرضت  وزارة الحج والعمرة بالسعودية، تصريح مهم لهم  عبر صفحاتها الخاص على «تويتر»، ينص على وجود شروط جديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام، حيث شددت على إكمال اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

أكدت  وزارة الحج والعمرة، أنه يوجد عددا من  الاشتراطات الصحية تشمل، عدم معاناة الحاج من أمراض مزمنة حادة، أو من أي أمراض مُعدية.

الشروط الجديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام

إتاحة التسجيل المبكر للحجاج

تعلن من ساعات قليلة من  وزارة الحج والعمرة الوقت المتاحة  عن إتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق «نسك»، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ.

الشروط الجديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام

ضوابط تأدية الحج هذا العام

من المقرر هناك بعض الشروط التي تمنحها لنا وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية، ولكن يوجد حالات يُستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة وسيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12عامًا مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وكذلك وجود «هوية وطنية» للمواطنين أو «هوية مقيم» للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذي الحجة 1444هــ.

 

اقرأ أيضا:  «الفاصوليا بـ30 جنيها».. أسعار البقوليات اليوم الاثنين 16 يناير2023.. تعرف عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى