خدمات رسميةتوب ستوري

“اطمن على فلوسك”.. أيهما أفضل للاستثمار حاليًا الذهب أم الدولار؟.. التفاصيل

"اطمن على فلوسك".. أيهما أفضل للاستثمار حاليًا الذهب أم الدولار؟.. التفاصيل

 

أيهما أفضل للاستثمار حاليًا الذهب أم الدولار؟..في ظل الأزمات والارتفاعات في أسعار الذهب والدولار يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن الأفضل من الذهب والدولار، حيث نجد البعض من الأشخاص يفضلون الاحتفاظ بأموالهم وحفظ قيمتها وزيادتها عن أفضل سبيل للاستثمار في الوقت الحالي مع تخطى سعر الدولار حاجز الـ 19 جنيها و ارتفاع اسعار الذهب لتسجل 1065 جنيها.

يرصد لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، أيهما أفضل للاستثمار حاليًا الذهب أم الدولار، وهي كالتالي:


ارتفاع اسعار الذهب

يعد الذهب من أكثر الأشياء المتداولة بين المواطنين، لذلك نجد اقبال شديد من الأسر المصرية، ويكون أيضا ذات مستودع للقيمة، وهو جزء من الثقافة المصرية كزينه وللتخزين، فالذهب مثل أي سلعة أخرى يخضع للعرض والطلب واذا كان هناك طلب متزايد عليه فسيرتفع السعر واذا قل الطلب انخفض السعر ، و سعر الذهب ارتفع حاليا بسبب بدائل الاستثمار غير الآمنة .

الذهب
التضخم

وفقا لما ذكره خبراء عالم الذهب داخل احدي المحلات في الأسواق بشكل عالمي، قائلين :بأن  الذهب ما هو إلا وسيلة للتحصن ضد المخاطر في أسواق الأسهم وغيرها من الاستثمارات المتقلبة، وكذلك في فترات ارتفاع التضخم وعدم اليقين ، مثل الفترة التي نعيشها وأثار الأزمة الروسية الأوكرانية التي وصلت بالتضخم إلى مستويات قياسية في معظم أنحاء العالم.

 

 

أيهما أفضل للاستثمار في الوقت الحالي الذهب أم الدولار؟
الربط الدولاري العالمي

من أكثر التسالاوت التي مرت في الفترة الأخيرة، لذلك مؤكدًا الخبراء أن الفترة الحالية تتطلب الاحتفاظ الآمن بقيمة الأموال وليس لزيادة الأرباح وبالتالي فإن الاستثمار في الذهب أفضل، خاصة مع الصراع المالي العالمي بين روسيا وامريكا ومحاولات التخلص من الربط الدولاري العالمي.

 

تابع أحد الخبراء في عالم الذهب، في بيان له، بأن الاسهم في البورصة تمنح أهم الأرباح بشكل سريع عن الذهب ولكنها ليست مضمونة في كافة الأوقات.

وتابع أن الاستثمار الأمن في الذهب والسندات فقط وخاصة سندات الولايات المتحدة الأمريكية.

أيهما أفضل للاستثمار في الوقت الحالي الذهب أم الدولار؟

الجنيه مقابل الدولار

في سياق أخر طرح احد تجار الذهب، وجاء في وصف رئيس شعبة الذهب، إن هناك عاملان يتحكمان في سعر الذهب محلياً، و هما: سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، وعامل العرض والطلب.

 

أيهما أفضل للاستثمار في الوقت الحالي الذهب أم الدولار؟

وبالتالي فإنه مع ارتفاع المخاطر وحالة عدم اليقين الحالية بالتزامن مع استمرار ارتفاع مستويات التضخم ، ينضح الخبراء بالاستثمار في الذهب لحفظ قيمة الأموال على المدى الطويل.

 

اقرأ أيضا: اعتذار من السكة الحديد بشأن قطارات اليوم.. ننشر مواعيد خط «القاهرة – الإسكندرية»..التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى