صحة

في موسم الشتاء.. إليك أفضل النصائح تساعدك على تجنب الإصابة بنزلات البرد

في موسم الشتاء.. إليك أفضل النصائح تساعدك على تجنب الإصابة بنزلات البرد

 

في موسم الشتاء.. إليك أفضل النصائح  تساعدك على تجنب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.. تكثر حالات الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا، وخاصة عند بداية فصل الشتاء، لذلك يسعي المصابين بهذه الأعراض للبحث عن أفضل الخطوات للتغلب على مشاكل البرد،  حتي لا تزداد التعرض للفيروسيات.

 

في ذات السياق، كشفت الدكتورة منه رشاد، أخصائي أنف وأذن، في تصريح لموقع  «خدمة. كوم»، من خلال السطور التالية، و معرفة كيفية الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وجهت الكثير من الخبراء باتباع أفضل المشروبات للتخلص من آلام البرد،  يعاني العديد منهم من التعرض لأمراض الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى مثل “كوفيد-19″، وأن هناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتبعاها، للوقاية من هذه الأمراض، وهي:

أولا: النظافة الجيدة

يحرص في البداية أن يكون لديه النظافة الشخصية، وأيضا يميل لممارستها في أعمال المنزل، لأنها تعد من أهم الطرق للعناية مت فيروس الشتاء، سواء كانت نزلة برد أو إنفلونزا أو كوفيد-19، لذا يجب عليك غسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول، ونظف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى”.

ثانيا: تقوية جهاز المناعة

نشهد أن هناك قطاع عريض من المواطنين تكون مناعتهم ضعيفة، وليس لديهم قدرة على التحمل، تأكد من حصولك على قسط وافر من النوم وتناول وجبات متوازنة. كما أنه من المهم أيضا أن تظل نشطا، وأن تحصل على الهواء النقي، وأن تأخذ الوقت أيضا للتخلص من التوتر والاسترخاء.

ثالثا: البقاء رطبا

ينصح الخبراء أيضا باستخدام كريمات الترطيب في فصل الشتاء كما أنه يعتبر  أمرا هاما للغاية، وذلك لأنه يساعد في دعم الجسم في مكافحة الالتهابات والحفاظ على توازن درجة حرارة أجسامنا.

رابعا: العلاجات

تهتم الدولة على زيادة عدد أماكن الطرق والخطوات العلاجية، التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف السعال والبرد والإنفلونزا من جميع النواحي، فبالنسبة للحمى، قد يوصي الصيادلة ببساطة باستخدام «الباراسيتامول» أو «الأيبوبروفين» أو «الأسبرين»، وذلك لخفض درجات الحرارة وتخفيف الآلام والأوجاع، والتي يمكن أن تكون جميعها أعراضا لنزلات البرد”.

 

اقرأ أيضا:تفاصيل رحلة «قطار الشباب» إلى الأقصر وأسوان.. 7 أيام بـ1500 جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى