تعليم

الفصل الدراسي الأول 2023.. نصائح مهمة للطلاب استعدادا لامتحانات

الفصل الدراسي الأول 2023.. نصائح مهمة للطلاب استعدادا لامتحانات

 

نصائح مهمة للطلاب استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.. يستعد شريحة كبيرة من أهالي الطلاب أو الطالبات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول، حبث يعاني العديد من الطلاب من مواجه العام الدراسي، وأيضا صعوبة في التعامل مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، خاصة أنها تطلب مزيد من التشجيع على المذاكرة بعد فصل دراسي طويل، بالإضافة إلى المراجعة على ما درسه الطالب وتنظيمه للوقت.

لذا يستعرض لكم موقع «خدمة.كوم»، من خلال السطور التالية، في تصريح من الخبيرة التربوية، مرفت عويس، لمساعدة الطلاب على التعامل الصحيح، والاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2023، وجاءت كالتالي:

 

تحديد وقت مخصص للمذاكرة

أشارت مرفت عويس، الخبيرة التربوية لـ«خدمة.كوم»، إلي أن يلزم على العديد من الطلاب العمل على تنظيم وقت مخصص، يستطيع خلال دراسة مختلف المواد الدراسية والمراجعة عليها، مع تنظيم الوقت بحيث يستطيع الجمع بين كل المواد، حتى لا تأتي فترة الامتحانات، وتكون المواد الدراسية متراكمة عليه.

دعم الوالدين والمتابعة مع الطالب

قالت خبيرة التربوي، إن عدة الطلاب والطالبات وخاصة عند امتحانات الفصل الدراسي الأول، خلال هذه المرحلة، تكثر حالات القلق والتوتر، مع اقتراب انتهاء العامل الدراسي، وفترة الامتحانات، ويكون بحاجة إلى مزيد من التشجيع من الوالدين، حتىت يتخطى هذه المرحلة ويحقق التفوق.

خطورة الهواتف الذكية

حذرت الخبيرة التربوية من كثرة استخدام الهوائف المحمول، وبالأخص عند اقتراب مواعيد امتحانات الفصل الدراسي للعام 2023، لأنها تؤدي إلى تضييع وقت الطالب، وتؤثر بشكل سلبي عليه، مؤكدة أنه ينبغي استخدامها خلال هذه الفترة في مشاهدة الفيديوهات التعليمية، والتواصل مع المعلمين حال وجود جزء لا يستطيع فهمه جيدا.

 

حل امتحانات متعددة وسابقة:

نصحت أيضا، أنه يستعد العديد من الطلاب، أن يبذل كل مجهوده لحل تدريبات وامتحانات مختلفة وسابقة، لأنها تزيد من وعي الطالب في معرفة كيفية الإجابة على الأسئلة في الامتحان، وتوقع طبيعة الأسئلة وصياغتها.

المذاكرة لساعات طويلة مفهوم خاطئ

نصحت أيضا الخبيرة التربوية: «أنه يلزم على شريحة عريضة من الطلاب حل  كل مايلزم العديد من الطلاب أثناء فترة ما قبل الامتحانات ممارسة الرياضة بشكل دوري، وتنظيم وترتيب الوقت بين المواد بشكل جيد، وأن المذاكرة لساعات طويلة من ضمن المفاهيم الخاطئة لدي الطلاب، وأن المفهوم الحقيقي يكون في مقدار إلمام الطالب للمواد الدراسية خلال فترة المذاكرة».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى