أحكام وفتاوى

ما حكم تفصيل «البنطال والفساتين لغير المحجبات»؟.. دار الإفتاء تكشف

ما حكم تفصيل «البنطال والفساتين لغير المحجبات»؟.. دار الإفتاء تكشف

 

ما حكم تفصيل «البنطال والفساتين لغير المحجبات»؟.. «الإفتاء» تجيب.. يتساءل قطاع عريض من المسلمين، وخاصة الفتيات عن ماهو حكم تفصيل بلوزة قصيرة حرام، رد الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن السؤال  عبر خدمة البث المباشر على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تقول فيه سائلة: «أعمل مصممة أزياء هل عليّ وزر لو قمت بتفصيل بنطالونات بناتى، أو عملت فستان لفتاه غير محجبة؟».

 

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة .كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، «العمل فى صناعة الملابس جائز شرعا، وإن كان فيه شىءً من الخروج عن الحجاب الشرعي فى الإثم هنا يقع علي من تخرج به فى الشارع.

أضاف أيضا الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية قائلا: « أن الحجاب الشرعي ليس مرتبط بأسماء أزياء معينة من صناعة البناطيل أو غيرها، فالحجاب الشرعي هو ما يستر جميع الجسم ماعدا الوجه والكفين، ولا يشف ولا يصف الجسم».

 

قد الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بعد نشر البث المباشر، الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء،: الحرمة إن لم تتعين حلت، بمعنى أن السكين من الممكن أن يتم شرائها لعمل وجبات للأطفال أثناء ذهابهم للمدرسة، أو لإطعام الفقراء، ومن الممكن أن يتم استخدامها لقتل شخص، وبالتالى الإثم على المُستخدم سواء فى الخير أو الشر، وفى هذه الحالة يتم تفصيل “بلوزة” قصيرة، هل تُظهر جزء من الجسد؟ أو فستان عارى الصدر، هل يتم الامتناع عنه؟ أم يتم تفصيله؟ لا مانع من تفصيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى