تعليم

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

 

ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة لعام 2023.. عند بداية العام الجديد لعام 2023، يبحث العديد من أولياء الأمور بالبحث عن طرق التسجيل في الثانوية العامة، تهتم شريحة كبيرة من طلاب الصف الثالث الإعدادي، للبحث عن كيفية التقديم التسجيل في الثانوية العامة لعام 2022، وهناك طرق للاستعلام عن تنسيق الثانوية العامة، بعد أن حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تنسيق القبول الثانوي العام للصف الأول الثانوي للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2022 بحد أدنى 222 درجة.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، تنسيق الثانوية العامة لعام2022، ماهي أهم الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة لعام 2022، أنه قد يراعي مطالب الأسر من أولياء الأمور، وأيضا طلاب الصف الثالث الاعدادي، وان يكون تنسيق الثانوية منخفضا عن العام الماضي في مرحلته الأولى، والتي كانت 235 درجة تلبية لرغبات الجميع.

الارتقاء بالعملية التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تكثف جهودها على عمل الشديد بالارتقاء، مع رفع كفاءة العملية التعليمية، من خلال التوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس بنطاق المحافظة، كون التعليم هو أهم ركائز التقدم، مقدماً التهنئة للطلاب ولأسرهم، وقال إنه يتمني دوام التوفيق والنجاح لأبنائه، وطالبهم بالحفاظ على التفوق كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق التنمية المنشودة.

موعد التقدم للثانوية العامة 2022

 

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه تم تحديد مواعيد التقديم في الثانوية العامة لعام 2022 داخل المحافظات، ولذلك بعد بدء الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة يوليو 2022، ويستمر لمدة شهر بمختلف المدارس الثانوية وذلك للتيسير على أولياء الأمور، وتخفيف الزحام بالمدارس كما أنه جارٍ الإعداد لتنسيق المدارس الفنية بمختلف نوعياتها خلال الأيام المقبلة.

استيعاب كل مدرسة

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تعمل على تحديد موعد اعتماد نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة الاسبوع الماضي حيث وصلت نسب النجاح إلى 74.77%.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2022

من المقرر أنه قد يتم تحديد مواعيد التقديم، كما حددت أيضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحديد عددا من المستندات المطلوبة للتقدم في تنسيق الثانوي العام 2022 للقبول في الصف الأول الثانوي كالتالي:

-خمس من الصور الشخصية حديثة للطالب بخلفية بيضاء.

– يشترط وجود شهادة الميلاد كمبيوتر و5 صور منها.

– استمارة النجاح بالشهادة الإعدادية و5 صور طبق الأصل.

– البطاقة الصحية للطالب معتمدة من التأمين الصحي.

– 4 صور من بطاقة ولي الأمر.

اقرأ أيضاً: ظهرت الآن نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2022 بالاسم ورقم الجلوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى