خدمات رسميةتوب ستوري

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

 

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للوقوف علي نسب التنفيذ بقرى مركز شبين القناطر.. قام اليوم عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية جولة تفقدية لمتابعة عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لدفع الأعمال ولتذليل المعوقات وحل المشكلات ميدانياً للإنتهاء من كافة المشروعات وتسليمها وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه، تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير الريف المصري للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتحقيق التنمية مستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

وجدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية تستهدف مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي (٧95) مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

 

واستهل “المحافظ” جولته بتفقد الوحدة الصحية بقرية الأحراز، والتي تقع علي مساحة١,٨٠٠متر، ومكونة من طابقين، ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى ٨٪، موجهاً السيد/ وكيل وزارة الصحة بالعمل بالتوازي في تجهيز الأثاث الطبي والطاقم الإداري للوحدة الصحية، مشدداً بسرعة الإنتهاء من الأعمال خلال ثلاثة أشهر .

كما تفقد المحافظ الطابق الثاني والذي تم الإنتهاء من تجهيزه إدارياً تمهيداً لنقل الموظفين إليه، حيث أكد المحافظ أن مجلس مدينة شبين القناطر سيكون من النماذج والمباني الحضارية لمجالس المدن بالمحافظة، مُشيداً بالتشطيبات الخاصة بالمبنى، مُشيراً إلى أن هذا يعد ضمن خطة المحافظة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتهيئة بيئة عمل جيدة للموظفين.

وفي قطاع الشباب والرياضة تفقد “محافظ القليوبية” عددا من مراكز الشباب والملاعب بقرى مركز شبين القناطر، حيث تفقد “المحافظ” أعمال تأهيل مركز شباب كفر الشوبك بنسبة تنفيذ ٩٠% كما تفقد أيضاً مركز شباب المريج، ووصلت نسبة تنفيذه إلى ٧٥%، بالإضافة إلى تفقده لمركز شباب عرب جهينة وعرب الصوالحة، حيث شدد”الهجان” بدفع الأعمال ومراعاة الدقة في التنفيذ ومطابقة المواصفات القياسية مشيراً إلى أهمية مراكز الشباب في جذب الشباب لممارسة الرياضة وخلق جيل واعي ومثقف لإستكمال مسيرة البناء والتنمية للجمهورية الجديدة، في إطار سعي الدولة نحو التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتطويرها ورفع القدرات البدنية والثقافية والرياضية.

وفي قطاع الصحة تفقد “المحافظ” أعمال إنشاء جديد للوحدة الصحية بكفر الشوبك، والتي تقام على مساحة ٧٠٠ مترمربع ومكونة من أرضي وطابقين ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية إلى ٣٠ % بتكلفة إجمالية تصل إلى٤٠ مليون جنيه، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال للإنتهاء من الوحدة الصحية خلال شهرين وإدخالها الخدمة لتخدم مواطني كفر الشوبك، مؤكداً أنه يتابع بنفسه على مدار الساعة أعمال الإنشاءات ولن يسمح بأي تأخير.

وفي سياق آخر استكمل “المحافظ” جولته بتفقد مدرسة الشهيد علي حسن الطوخي، ومدرسة عرب جهينة الإبتدائية الجديدة والتي تم الإنتهاء منهما بنسبة ١٠٠% وذلك في إطار خطة الدولة في التوسع في إنشاء المدارس للعمل على تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والنهوض بالعملية التعليمية.
كما تابع المحافظ خلال الجولة تفقد أعمال إنشاء محطة معالجة منشأة الكرام بزمام عرب الصوالحة على مساحة 3 فدان لخدمة عدد من القرى وهم ( تل بني تميم- كفر سليمان الور- كفر سعد بحيري- كفر الشرفا- منشأة الكرام ) حيث تابع أعمال إنشاء المحطة، إذ جاري حالياً إنشاء سور على كامل المحطة، ووجه المحافظ بالعمل على مدار الساعة لتسليم المشروع في أقرب وقت لتأخره كثيراً وحاجة المواطنين إليه لحل مشكلة الصرف الصحي في تلك القرى، ومن الجدير بالذكر أن المحطة ستعمل بطاقة ٢٠ ألف متر٣/يوم، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 250 مليون جنيه، حيث تم تسليمها إلى مسئولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

وأكد المحافظ على أهمية مبادرة “حياة كريمة” كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذي تشهده جميع القطاعات.

جاءت الجولة بحضور الأستاذ/خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، والدكتور/ خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة، والمهندس/ خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور/ محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندسة/ هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية .

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لعام 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى