مرأة

المرأة متعددة المهام تستطيع التوفيق بين البيت والعمل والأطفال..خبيرة الدعم النفسي توضح

المرأة متعددة المهام تستطيع التوفيق بين البيت والعمل والأطفال..خبيرة الدعم النفسي توضح

تعتبر الأم هي العمود الأساسي في المنزل، لأنها تقوم بالعديد من الأشياء في آن واحد، وبدونها قد يحدث خلل، فيبدأ يومها بالاهتمام بأطفالها وزوجها بتحضير وجبة الإفطار حتى الذهاب للمدارس والزوج لعمله، ومن بعدهم تذهب إلى عملها لتقضي مهامها، ثم تعود إلى المنزل لتكمل واجباتها التي لا تعد، فليس من السهل تحمل ذلك يومياً، و تقول إحدى الدراسات إن المرأة أفضل من الرجل في تعدد المهام، وتستطيع القيام بأكثر من أمر في نفس الوقت.

في ذات السياق، كشفت ريهام سعد، خبير الدعم النفسي الإرشاد الأسري، كيفية تحقيق التوازن بين البيت والعمل، في تصريح لـ “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

 

 

 

هن | دراسة: المرأة متعددة المهام تستطيع التوفيق بين البيت والعمل والأطفال

 

-طرق كي تستطيع المرأة التوفيق بين كل أولوياتها

-من أهم الخطوات التي تستطيع أن تقوم بها العديد من الأمهات، هو أن يكون لديها القوة على الموازنة بين العمل والحياة، على الرغم أنه من الأمور الصعبة و المعقدة، ولكن تستطيع المرأة القيام به بسهولة، على حسب الدراسة الحديثة، والتي أوضحت فيها عدة نقاط يمكن من خلالها المرأة عمل تلك المعادلة الصعبة، والتوفيق بين كل متطلبات بيتها وعملها من بينها الآتي:

-عدم الإحساس بالذنب، لعدم تواجدك مع أبنائك، كما يمكنك أيضا أن تستبدالي هذا الشعور باستغلال عملك لصالحهم.

-يمكنك طلب مربية الأطفال في العطلات، حتي تهتم بأطفالك والعناية بهم، للاطمئنان عليهم أثناء وجودك بـالعمل، ولا تنسي أن تبقي على اتصال بهم.

-من الأفضل أن تقومي بتجهيز أسهل الوجبات في الأسبوع وتخزينها لسهولة تحضيرها، إلى جانت إنها سوف تخفف المهام والشعور بالتوتر والقلق طول اليوم.

الاهتمام بنفسك والاعتناء بها

-في الخطوة الأولي يفضل تحديد أهم الأهدف ومنها احتياجاتك، ولذلك قومي بترتيب من له أهمية في ذلك الوقت فإذا كنتٍ مقصرة في منزلك بسبب العمل، فيجب عليكٍ الاهتمام بالمنزل في ذلك الوقت لأنه سيكون في حاجة إليك.

-يفضل على الكثير من النساء العاملين في وظائف مختلفة، أن تخصص يوم لأبنائها، لأنها يساعد على زيادة الترابط الأسري بينكم ويقربكم من بعض، وذلك باستغلال أوقاتكم للعب سوياً أو مشاهدة فيلم مفضل لكم سويأ وقضاء ليلة ممتعه معاً.
-كما نصحت خبيرة الدعم النفسي أيضا، على تحديد وقت مناسب لزوجها، حتي تعمل على تحسين العلاقة بينكما بقضاء موعد شهرياً للعشاء خارج المنزل أو لقضاء ليلة داخل المنزل لمشاهدة فيلمكما المفضل أو قضاء وقت ممتع داخل شرفة المنزل.

-من الضرورة أن تهتم العديد من السيدات العناية بذاتها، وأيضا الاهتمام بصحتك الجسدية والنفسية، قضاء وقتاً لذاتك بشربك لمشروبك المفضل أو مشاهدة فيلمك المفضل، ممارسه الرياضة واليوجا، أو القراءة في موضوعات تهتمين بها.

اقرأ أيضا: قواعد اتيكيت للتعامل مع خادمة المنزل.. خبيرة إتيكيت تجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى