خدمات رسميةتوب ستوري

موعد يوم عاشوراء 2022| صيام عاشوراء

موعد يوم عاشوراء 2022.. تساءل العديد من المسلمين امتى يوم عاشوراء 1444 -2022، لتقديم نية الصيام والاحتفال بتلك المناسبة الدينية الخاص لاغتنام الفرصة التي يمنحها الله لجميع المسلمين كل عام.

صيام عاشوراء 1444

وصيام عاشوراء يمحو ذنوب العام الماضي، ويستحب صوم اليوم التاسع من شهر محرم كما جاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد يوم عاشوراء 2022

 

صيام اليوم العاشر من شهر محرم يعد سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك كي يشكر الله سبحانه وتعالى بفرحته لنجاة موسى عليه السلام من فرعون، ليقرر صيام يوم قبله أو بعده حينما رأى اليهود يصومون يوم عاشوراء لذات السبب، مؤكدًا أن المسلمين أحق بموسى منهم.

كان لهذا اليوم حدث هام وهو تخلص سيدنا موسى من بطش فرعون وجنوده، ليعرب النبي آنذاك عن فرحه بصيامه ونصح المسلمين بإتباه سنته وصيام التاسع والعاشر من محرم في كل سنة هجرية.

موعد يوم عاشوراء 2022

 

يحتفي المسلمون بيوم عاشوراء لعام 1444 يوم الاثنين المقبل الموافق 8 أغسطس، على أن يكون يوم تاسوعاء الأحد الموافق 7 أغسطس، كما يمكن لمن لا يستطيع صيام يوم قبله أو بعده الاكتفاء بصيام ذلك اليوم فقط.

يعظم المسلمون شهر محرم الذي يعد من أحد الأشهر الحرم الأربعة التي لا يستحل فيها القتال، ويحاول جميع المسلمين التقرب من الله بالدعاء والصلاة في جوف الليل والصيام، وغيرهما من العمال الصالحة التي لها أجرها عند الله.

اقرأ أيضاً

تعرف على أبرز الطرق المغلقة والتحويلات المرورية بالقاهرة والجيزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى