تعليم

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022| بوابة الثانوية العامة

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022.. يبحث قطاع عريض من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي لعام 2022، عن موعد نتائج، عبر المنصات الإلكترونية.

يستعرض لكم موقع  «خدمة كوم»، من خلال هذا التقرير، موعد إعلان نتائج الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم والمجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة، الشعبتين العلمية والأدبية.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقعها الخاص، يمكن من خلاله معرفة نتائج الطلاب من خلال هذا الرابط (من هنا)، بعد الانتهاء من امتحانات طلاب الثانوية العامة وذلك لتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلاب في إطار الخدمات التعليمية الرقمية التي تسعى الوزارة في تطبيقها.

تابع طلاب وطالبات الثانوية العامة لعام 2022، لكافة محافظات الجمهورية، أنهوا امتحاناتهم في جميع المواد الدراسية يوم الخميس 21 يوليو الجاري، وذلك داخل اللجان المدرسية بنظام «البابل شيت» وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا.

موعد إعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2022

 

يتساءل الكثير من الطلاب عن مواعيد اعلان عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، فقد تختلف عن تلك السنوات الأخرى، والتي قد لا تتعدى الـ15 يوما من آخر أيام امتحانات الطلاب ليتم الإعلان عن النتائج، وبذلك يمكن إعلانها في أوائل شهر أغسطس المقبل لطلاب الشعبتين العلمية بنوعيها والأدبية، حيث خضع الطلاب لامتحان كافة المواد الدراسية الخاصة بتشعيبهم بالفعل في فترة الامتحانات وفقا للجدول المعتمد، ظهر بعض الأقوال، التي تكون مطلعة بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن جميع الأسئلة الموضوعة تقيس مدى فهم واستيعاب الطلاب المناهج الدراسية في جميع المواد الدراسية وليس الحفظ والتلقين كما هو معهود مسبقا في الأعوام الماضية.

صرحت وزارة التربية التعليم، من خلال الموقع الخاص بها عن أبرز نتائج الامتحانات 2022، وأيضا المجموع الكلي للطلاب، من أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور حاليا، حيث يمتحن الطلاب كافة المواد الدراسية من مجموع كلي 410 درجات، وفي حالة الاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يحصل الطالب على درجاته في كل مادة والمجموع الكلي والنسبة المئوية، وذلك عقب إدخال البيانات المطلوبة ورقم جلوسه في الامتحانات النهائية.

اقرأ أيضا: كيفية الإستعلام عن فاتورة الكهرباء بالإسكندرية لعام 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى