خدمات رسميةتوب ستوري

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم والدواجن والخضروات بعد زيادة سعر السولار

توقع عدد من التجار ورؤساء غرف تجارية، ارتفاعاً طفيفا في أسعار الدواجن واللحوم والخضروات بعد زيادة سعر السولار أمس الأربعاء.

أسعار البنزين الجديدة 2022

 

و أقرت الحكومة زيادة في أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة للمرة السادسة على التوالي بين 50 قرشا و جنيه للتر الواحد اعتباراً من التاسعة صباح أمس الأربعاء ولمدة 3 أشهر مقبلة تنتهي في سبتمبر.

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بعد زيادة السولار

 

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفه القاهرة التجارية، إن ارتفاع سعر السولار سيؤثر على أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة.وأضاف السيد، أن السولار يستخدم في نقل الدواجن من المزارع للتجار، كما يدخل في عمليه صناعه الأعلاف ويستخدم في تدفئة الدواجن في فصل الشتاء.

وأشار السيد، إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتضح مدى تأثير زيادة سعر السولار على الأسعار وتحديد نسبة الارتفاع.

توقعات بارتفاع سعر الخضروات والفاكهة بعد زيادة السولار

 

ويرى حاتم النجيب، نائب رئيس شعبه الخضروات والفاكهة بغرفه القاهرة التجارية، أن ارتفاع سعر السولار سيؤثر تأثيرًا طفيفًا على أسعار الخضروات والفاكهة.

وأوضح النجيب، أن السولار تستخدمه عربات النقل لتوزيع الخضروات والفاكهة من أسواق المزارع لأسواق الجملة ومنها لأسواق التجزئة.

وأشار النجيب، إلى أن الزيادة نحو 50 قرشا بسعر اللتر أي أن الزيادة في صفيحه السولار سعة 20 لتر تقدر بنحو 10 جنيهات وهي زيادة ليست كبيرة.

ويقول هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أي ارتفاع في أسعار المواد البترولية يؤثر على أسعار السلع بما فيها أسعار اللحوم.

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم بعد زيادة السولار

 

وأوضح عبد الباسط، أن نسبة الزيادة المتوقعة في أسعار اللحوم غير محددة نظرًا لأنها جاءت مع عيد الأضحى مما يقلل الطلب على اللحوم.

اقرأ أيضاً

توقعات بارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والسجائر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى