تعليمتوب ستوري

تعرف علي نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 علمي وادبي

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 علمي وادبي.. عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، بدأ الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في البحث عن نسبة النجاح في الثانوية للشعبتين ادبي وعلمي، عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، خاصة في المواد التالية: الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، التاريخ والجغرافيا.

يستعرض لكم موقع خدمة.كوم خلال السطور القادمة نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 علمي وادبي ، جاءت علي النحو التالي.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 علمي وادبي 

 

أعلنت الوزارة نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 في كل مواد الصف الثالث الثانوي، والتي بدأت أعمال التصحيح، مباشرةً عقب انتهاء المركز القومي للامتحانات من تكويد أوراق البابل شيت.

و بدأ المركز في تصحيح الأوراق ثم مطابقة بيانات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي بأوراق الإجابة في البابل شيت، ثم قام بمراجعة الاسم ورقم الجلوس و مطابقتهما، تمهيدًا لإعلان نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 ونتيجة نهاية العام الدراسي.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 علمي وادبي

وأشارت الوزارة في بيانٍ رسمي لها، صدر ظهر الخميس الموافق 21 يوليو الجاري، بأن نتيجة تالتة ثانوي سوف تعلن بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، وهو الموعد الذي من المقرر أن يتعرف فيه الطلاب على نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 بكافة محافظات الجمهورية، وكذلك أسماء أوائل تالتة ثانوي.

ومن المتوقع أن تتقارب نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 مع نسبتها المعلنة في العام الماضي 2021، حيث بلغت 74% من إجمالي عدد الطلاب، 76% شعبة علمي علوم، 74% شعبة علمي رياضة و 70% شعبة أدبي.

اقرأ أيضاً

تعرف علي الكليات التي لها امتحان قدرات 2022 والتي ليس لها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى