خدمات رسميةتوب ستوري

تعرف علي مواعيد عمل إدارات المرور 2022 بجميع المحافظات

مواعيد عمل إدارات المرور 2022 بجميع المحافظات.. ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن موعد عودة إدارات المرور للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2022، حيث يسعى السائقون وأصحاب السيارات الذين يرغبون في إنهاء خدمات الترخيص والتصالح على مخالفات المرور، تجديد رخص سياراتهم واستخراج تراخيص المركبات الجديدة.

لذا يستعرض لكم موقع خدمة.كوم خلال التقرير التالي، مواعيد عمل إدارات المرور بجميع المحافظات بعد إجازة عيد الأضحى 2022.

مواعيد عمل إدارات المرور 2022 بجميع المحافظات 

 

من المقرر عودة الإدارات لتقديم جميع الخدمات المرورية يوم السبت الماضي؛ وتعمل بوابة المرور الإلكترونية على تسهيل حجز مواعيد بوحدات التراخيص بعد إجازة العيد، التي حصل عليها جميع العاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة بأجر كامل، ويبدأ العمل في الوحدات المرورية من الساعة 8 صباحًا.

كما شددت بوابة المرور الإلكترونية، على المواطنين المتوجهين لإنهاء بعض مصالحهم، اتباع التعليمات التي نصحت بها منظمة الصحة العالمية بشأن انتشار فيروس كورونا، كما وضعت خطوات يجب القيام بها لحجز موعد في وحدات التراخيص، وهي كالتالي:

خطوات حجز موعد في وحدات التراخيص:

 

أولا: أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية أو حتى جواز السفر.

ثانياً: لا يوجد أي تعاقد نقدي، يكون فقط عن طريق كروت الائتمان.

ثالثاً: الخدمة تقدم أيضًا لسيارات الملاكي أو الدراجات النارية الأقل من 2030 سي سي.

رابعاً: تقديم شهادة براءة ذمة سارية وبالنسبة لخطابات رفع أو تجديد الحظر البنكية، يتم ذلك فقط للأفراد وليس الشركات، وأيضًا لا يتم قبول خطابات رفع أو تجديد الحظر الصادرة من الشركات المختلفة، وبالنسبة للتوكيلات المميكنة المؤمن عليها، فتكون ملك لوكيل واحد، ويشترط ألا يكون مر على التوكيل أكثر من 3 سنوات، وذلك من تاريخ صدوره.

خامساً: تقديم مذكرة للرخصة المطلوب استخراجها، متضمنة بدل فاقد، وتكون صادرة من قسم الشرطة المختص، أما في حالة طلب بدل تالف رخصة قيادة، يتم تقديم الرخصة التالفة، كما تقدم خدمات رخص القيادة لرخص القيادة المطورة فقط موضح بها الرقم القومي، كما لا يتم تقديم خدمات نقل الملكية «خدمات الأجانب والشركات»، ولا يتم التعامل مع تصاريح التسيير، وعدم قبول الدمغ المحلي.

خدمات إدارة المرور للمواطنين 

 

كما تقدم إدارة المرور العديد من الخدمات بما فيها تقدم، تركيب الملصق الإلكتروني لجميع السيارات والدراجات البخارية، وأيضًا تجديد رخص المركبات، واستخراج بدل فاقد لكل منها، وتتضمن أيضًا التأكد من صحة بيانات رخصة القيادة ورخصة السيارة.

اقرأ أيضاً

رابط الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات والقيادة 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى