تعليمتوب ستوري

تعرف علي الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية للعلمي والأدبي

الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية للعلمي والأدبي.. عقب الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية اليوم الخميس الموافق 28-7-2022، يبحث الكثير من الطلاب عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، عن الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية للعلمي والأدبي.

لذا يستعرض لكم موقع خدمة.كوم خلال التقرير التالي الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية للعلمي والأدبي

الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية للعلمي والأدبي

 

ورغم ارتفاع مصروفات الدراسة يتمتع التعليم الخاص بميزة عن التعليم الحكومي وهي أن تنسيق القبول به أقل، ومع تغير نظام التقييم في الثانوية العامة الذي جعل تنسيقه أقر من الأزهر أصبحت الميزة مضاعفة لطلاب الأزهر.

وتقبل كل الجامعات الخاصة في مصر المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية الأزهرية جنبا إلى جنب مع الثانوية العامة والشهادات المعادلة، والاختلاف في القبول من عدمه يكون على حسب الشعبة التي درس بها الطالب في المرحلة الثانوية.

الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية علمي

 

إحدى أبرز الاختلافات بين الدراسة في الثانوية العامة والثانوية الأزهرية أن طلاب القسم العلمي في الأزهر يدرسون مواد الرياضيات والعلوم معا.

وبسبب هذا يمكن قبول طلاب العلمي بالأزهر في جميع كليات القطاع الطبي والهندسي، حيث يتاح لهم الالتحاق بتخصصات الطب وطب الفم والأسنان والطب البيطري والعلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض والعلوم الصحية التطبيقية.

وتقبل الجامعات الخاصة الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية علمي في كليات الهندسة بأنواعها والمعاهد العليا للهندسة وكليات الحاسبات والمعلومات بكل تخصصاتها.

الكليات الخاصة التي تقبل الثانوية الأزهرية أدبي

 

الكليات الخاصة التي تقبل طلاب الشعبة الأدبية كثيرة وهي الإعلام، والاقتصاد، وإدارة الأعمال، والألسن، والسياحة والفنادق، والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية.

ولا يقتصر القبول بتلك الكليات على طلاب القسم الأدبي فقط فيمكن دخولها للحاصلين على شهادة الثانوية بالقسم العلمي، ولكن العكس لا يصح، لأن التخصصات العلمية تحتاج لدراسة الطالب لمقررات في العلوم الأخرى بخلاف العلوم الاجتماعية والإنسانية.

اقرأ أيضاً

توقعات تنسيق الأزهر 2022 مؤشرات أولية.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى