توب ستوريخدمات رسمية

التخصصات المطلوبة للكلية البحرية 2022 محاربين من خريجي الجامعات.. تعرف عليها

التخصصات المطلوبة للكلية البحرية 2022.. أعلن مدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية مدير الكلية الحربية، اللواء أشرف سالم زاهر، التخصصات المطلوبة للكلية البحرية 2022 من خريجي الجامعات.

لذا يستعرض لكم موقع خدمة.كوم خلال هذا التقرير التخصصات المطلوبة للكلية البحرية 2022 من خريجي الجامعات، للدراسة لمدة عامين ثم الانضمام للقوات المسلحة كضباط عاملين.

وصدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، تشمل حملة المؤهلات الجامعية.

التخصصات المطلوبة للكلية البحرية 2022 من خريجي الجامعات

 

تخصصات الهندسة: الحاسب – كهرباء قوى – ميكانيكا قوى – الاتصالات والإلكترونيات – ميكاترونيكس – هندسة بحرية تخصص بناء سفن – الهندسة التطبيقية تقنية النانو.

لا يتم قبول خريجي الأكاديميات والمعاهد الخاصة باستثناء تخصص هندسة بحرية وبناء سفن فقط من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك بعد اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات .

تخصصات العلوم: فلك – أرصاد جوية – فضاء – رياضيات – بحار.

تخصصات التربية: (فيزياء – كيمياء – رياضيات.

شروط القبول في الكلية الحربية

 

ويشترط لتخصصات الهندسة أن يكون التقدير مقبول فأعلى، وأن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل الجامعي في عام 2022 أو 2021 فقط، وألا يزيد السن عند الالتحاق عن 25 سنة في 1 نوفمبر، وأن تكون مدة الدراسة بالكلية البحرية عامين دراسيين.

وبالنسبة لتخصصات العلوم والتربية التقدير جيد فأعلى، وأن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل الجامعي في عام 2022 أو 2021 فقط، وألا يزيد السن عند الالتحاق عن 24 سنة في 1 نوفمبر، وأن تكون مدة الدراسة بالكلية البحرية عامين دراسيين.

موعد تقديم الكلية البحرية لخريجي الجامعات 2022

 

يبدأ تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر.

يكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 وحتى يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

اقرأ أيضاً

تعرف علي موعد التقديم الكلية الحربية 2022 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى