سياحة وسفرتوب ستوري

ازاي تروح الساحل الشمالي بأقل مصاريف؟

مع بداية فصل الصيف يبدأ الجميع وخصوصا الشباب فى التخطيط لقضاء الإجازة وهو ما يتطلب ميزانية كبيرة، لذا يستعرض لكم موقع خدمة كوت كوم يقدم لك بعض النصائح التى قد توفر لك فى الميزانية، وتجعلك تقضى الإجازة بأقل التكاليف.

ازاي تروح الساحل الشمالي بأقل مصاريف؟

 

أغلب الشباب تركيزهم يكون على قضاء شهور الصيف فى الساحل الشمالى، حيث الشواطئ المميزة والحفلات التى يحييها أشهر نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، ولكن إذا لم تكن تملك مكانا للإقامة هناك الابتعاد عن التأجير فى قرى الساحل الشمالى أو فى مارينا لأن إيجار اليوم الواحد هناك يبدأ من 1500 جنيه وتصل فى بعض القرى السياحية إلى 12 ألف جنيه فى اليوم الواحد وخصوصا فى هاسيندا ومراسى، ولذلك يلجأ البعض لتأجير شاليهات أو شقق فى القرى القريبة من الكيلو 21 أو فى العجمى، فهى أرخص وفى نفس الوقت قريبة من مارينا فلا تتعدى المسافة أكثر من نصف ساعة بالسيارة، ويبدأ سعر تأجير اليوم الواحد من 300 جنيه.

كيف تواجه مشكلة الاكل

 

ثانى مشكلة تواجه الشباب هى الأكل، فالطعام فى مارينا وقرى الساحل الشمالى أسعارها مبالغ فيها، لذلك يلجأ الكثير منهم لإحضار طعام كافى معهم “لحوم ودواجن وغيرها” وهناك من يعتمد على الأكل الجاهز ولكن يتم شرائه من مطاعم موجودة على الطريق السريع أو من منطقة العلمين، وأغلب هذه المطاعم تعتمد على بيع وجبات موفرة ورخيصة للعاملين فى قرى الساحل الشمالى، ولذلك هى حل سحرى للشباب الذى يبحث عن التوفير وعدم اللجوء لمطاعم الوجبات الجاهزة الشهيرة والتى تستغل فترة الصيف لمضاعفة أسعارها.

المواصلات

 

المواصلات من القرى السياحية إلى مارينا وهاسيندا من أكثر الأشياء التى يفكر فيها المصطافون خلال إجازتهم فى الساحل الشمالى، وخصوصا من لا يملك سيارة، وبالطبع لن يتم اللجوء إلى “أوبر” و”كريم” لأن الأسعار فى الساحل الشمالى مضاعفة، والحل هو ركوب الميكروباصات وهى متوفرة بكثرة خارج القرى ويمكن إيقاف أى ميكروباص من على الطريق السريع والسعر لا يتعدى الـ3 جنيهات من أى قرية لمارينا وتزيد الأجرة إذا كانت وجهتك لهاسيندا أو مراسى بسبب بعد المسافة.

وهناك حيلة أخرى يلجأ إليها البعض وهى “auto stop” وتعتمد على إيقاف أى سيارة فى الطريق لتأخذك معها فى اتجاهها أو لأقرب نقطة للمكان وهى وسيلة مجانية ولكن تعتمد على الصبر وخاصة إذا مر عليك وقت طويل قبل أن يستجيب أحد ويتوقف لك بسيارته.

دخول الشواطئ الخاصة

 

دخول الشواطئ الخاصة فى مارينا أو هاسيندا يتطلب ميزانية كبيرة، ولكن هناك بعض الشواطئ المجانية الموجودة تحديدا فى مارينا 2 أو شواطئ بعض القرى السياحية التى تسمح للزوار من خارجها بالدخول مقابل مبلغ لا يتعدى الـ50 جنيها للفرد.

الأدوية

 

شراء الأدوية والأمصال اللازمة قبل السفر، يجنبك زيارة الطبيب أو شراء الأدوية التى قد تتعدى تكلفتها حدود إمكانياتك المالية.

اقرأ أيضاً

تعرف الآن.. رسوم دخول 12 منطقة أثرية بعد قرار المجلس الأعلي للآثار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى