خدمات رسمية

آخر موعد لحجز اختبار القدرات 2022 لجميع الكليات

آخر موعد لحجز اختبار القدرات 2022 لجميع الكليات..يستعد الكثير من الطلاب والطالبات عن تحديد مواعيد الاختبارات، والتي يهتم بها الطلاب لخضوع للاختبارات، التي أعلن عنها مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في استقبال طلبات التسجيل والحجز لأداء امتحان القدرات للكليات التي يحتاج القبول بها للنجاح في هذا الاختبار.

آخر موعد لحجز اختبار القدرات 2022 لجميع الكليات

فقد حددت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي ، مواعيد التسجيل لمدة 10 أيام لاستيعاب أعداد المتقدمين، فما هو الموعد الأخير للحجز؟

يستعرض لكم موقع “حدمة كوم”، من خلال السطور التالية، آخر موعد لحجز اختبار القدرات 2022 لجميع الكليات، وهي كالتالي: 

آخر موعد لاختبارات القدرات 2022

 

خصص رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي و المُشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، قد يتزايد أعداد المتقدمين للاختبارات القدرات،  ما زال يوم للتقديم، ويستطيع العديد من الطلاب الدخول إلى 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني،  تستقبل رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6 أغسطس إلكترونيا على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

تابعت أعداد كبيرة من الأشخاص، والتي أشارت لها مجموعة الكليات، التي يشترط القبول بها اجتياز الطالب لاختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2022-2023، تشمل كليات الإعلام، وكليات الفنون الجميلة لقسمي الفنون والعمارة، وكليات الفنون التطبيقية، وكليتي التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية جامعة المنيا.

آخر موعد لحجز اختبار القدرات 2022 لجميع الكليات

من جانب آخر، تعددت الكليات التي تضم كل من شعبتي التربية الفنية بكليتي التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس، وشعبتي  التربية الفنية والتربية الموسيقية بكليات التربية النوعية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وكليات التربية الرياضية، وكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض، وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

في سياق متصل، قرر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية، من خلال عقده في آخر  اجتماع، يختص  الدوري، والعمل على  مناقشة عدد من الموضوعات، والتي تكون من أبرزها تنفيذ اختبارات القدرات، ووضع الرتوش النهائية لتنسيق الجامعات 2022،  وكذلك وضع المخطط الزمني للعام الدراسي الجديد، إلى جانب مناقشة استعداد الجامعات لافتتاح الجامعات الأهلية الجديدة التابعة لجامعات حكومية.

اقرأ أيضا: رابط رسمي.. نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2022 برقم الجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى