تعليمتوب ستوري

الآن.. توزيع درجات مادة علم النفس والاجتماع تالته ثانوي 2022 ادبي

ينشر موقع خدمة دوت كوم خلال السطور التالية توزيع درجات امتحان مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2022 في ظل عدم نشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنماذج الإجابة الرسمي المدرج به درجة كل سؤال.

ويتعرف الطالب من خلال توزيع درجات الامتحان على الدرجة الممنوحة على كل سؤال، ومن خلال يمكن تقدير المجموع في المادة بصورة مبدئية استنادا لعدد الأخطاء التي وقع فيها.

ويدرس طلاب القسم الأدبي وحدهم مادة علم النفس والاجتماع، وهي من المواد الهامة فدرجتها النهائية تساوي ما يقارب 15% من مجموع الثانوية.

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع تالته ثانوي 2022

 

وتتفق مادة علم النفس والاجتماع مع باقي مواد الثانوية العامة فيما يخص أن عدد الأسئلة لا يتساوى مع النهاية العظمى للمادة، ولا علاقة رياضية بينهما تجعل درجات الأسئلة متساوية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022 مع تحديدها للنظام الذي تعقد الاختبارات به هذا العام.

عدد اسئلة مادة علم النفس والاجتماع 

 

ورد في ورقة مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع أن إجمالي عدد أسئلة الامتحان 50 سؤالا، يكون منها 40 سؤالا بـ40 درجة، أي على كل سؤال درجة واحدة، ويوجد 10 أسئلة على كل نقطة درجتان.

توزيع درجات امتحان علم النفس الثانوية العامة 2022، يكون مجملها 60 درجة لتمثل النهاية الكبرى، والنهاية الصغرى 30 درجة.

علم النفس يشمل 3 وحدات دراسية الأولى عليها 10 أسئلة والثانية 4 أسئلة والثالثة 11 سؤالاً أما علم الاجتماع، فيشمل على 3 وحدات الأولى عليها 9 أسئلة والثانية عليها 10 أسئلة والثالثة عليها 6 أسئلة.

اقرأ أيضاً

تعرف علي.. توزيع درجات الجيولوجيا 2022 تالته ثانوي علمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى