إسكان

معاينة عقار آيل للسقوط.. اتبع الخطوات

معاينة عقار آيل للسقوط.. هناك الكثير من المواطنين لديهم منزل آيل للسقوط، ولذلك يوجد عددا منهم يعاني من كون منازلهم أصبحت آيلة للسقوط بسبب شروخ أو تصدعات،  ليصبح الهدم هو الحل الوحيد لإنقاذ أرواح السكان، ولكن لا يمكن لمالك العقار هدمه قبل استخرج رخصة هدم من الحي أو المركز التابع له، وإلا عرض نفسه للمساءلة القانونية.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، معاينة عقار آيل للسقوط.. اتبع الخطوات، في تقرير اليوم، هي و كالتالي.

معاينة عقار آيل للسقوط

 

ويمكن لملاك العقارات الآيلة للسقوط استخراج رخصة هدم منشأة آيلة للسقوط باتباع الخطوات الآتية:

  1. في الخطوة الأولى أن يقوم بعض المواطنين بملء النموذج الخاص بالخدمة بعد الحصول عليه من مركز خدمة المواطنين بالمحافظة أو الحي التابع له.
  2. تقديم المستندات المطلوبة واعتماد كافة المستندات بختم مهندس الحي واستلام إيصال بها .
  3. استكمال المستندات المطلوبة من الإدارة الهندسية وتسليمها بعد فحص الإدارات المختصة بالحي.
  4. اعتماد الرخصة موضوع الخدمة ، وتسديد الرسوم بالخزينة المختصة.
  5. تحدد المدة الزمنية ويمكن لأي مالك عقار انتداب لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار حال وجود شروخ أو مشاكل بالسلامة الإنشائية للعقار، ويتم إصدار قرار اللجنة أما إزالة أو تنكيس أو ترميم.

والجدير بالذكر أن هناك الأعمال، التي يتم  إزالتها، ومنها  عقار بولاق الدكرور بعد أسبوع من انفجار تسريب غاز به أدى لتحطم أعمدة العقار من الواجهة وخلف العقار، أسفر ذلك عن وفاة شخص وإصابة آخر، وتحطم 14 سيارة بمحيط العقار، حيث أغلقت قوات الشرطة شارع المدينة المنورة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، لحين انتهاء أعمال الإزالة، حيث أزال المهندس عبد الله نور محافظة الجيزة،  العقار الكائن في 8 شارع المدينة المنورة من جمال عبدالناصر، للخطورة الدهمة، حيث تم إزالة 3 أدوار وجار إزالة الدور الأرضي والأخير بمتابعة.

وعمل على ضم كل من شارع المدينة المنورة ببولاق الدكرور عدد كبير من العقارات القديمة أغلبها تم بناؤها على حوائط حاملة، ما يجعها أكثر عرضة للانهيار حال عدم صيانتها من وقت لآخر، وطالبت محافظة الجيزة سكانها بالإبلاغ الفوري حال ظهور أي تصدعات أو تشققات حفاظا على سلامتهم، لأنها قد تسببت في حدوث  تسريب غاز في انفجار بعقار بولاق أسفر عن وفاة شخص وإصابة آخر، وتم إخلاء العقار وتشكيل لجنة للمعاينة والتي أوصت بإزالة العقار حتى سطح الأرض.

اقرأ أيضا: كيف تقوم بترخيص أعمال بناء- تعديل، أو تعلية أو إنشاء أو ابني بيت (بالمدن الجديدة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى