إسكانتوب ستوري

كيف تقوم برفع الضريبة على العقارات.. التفاصيل

قالت مصلحة الضرائب العقارية، إنَّ آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية العقارية نهاية مارس الحالي، لمن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها، إلى أي مأمورية ضرائب عقارية على مستوى الجمهورية أو عبر منصة «مصر الرقمية»، والتي تتيح تقديم إقرارات الضرائب العقارية عن الوحدات السكنية إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة.

لذا يستعرض لكم موقع «خدمة.كوم»، خلال التقرير التالي خطوات تقديم إقرار الضريبة العقارية قبل انتهاء الموعد عبر منصة «مصر الرقمية» على النحو التالي.

كيف تقوم برفع الضريبة على العقارات

 

1- الدخول عبر منصة مصر الرقمية عبر الرابط التالي:

https://digital.gov.eg.

2- اختر خدمة الضرائب العقارية، ثم اضغط على تقديم إقرار الوحدة السكنية، علمًا بأنّ المستندات المطلوبة مستند الملكية، وعقد الإيجار إن وجد.

3- بعد ذلك قم بالضغط على «ابدأ الخدمة».

4- يتطلب منك إدخال عنوان العقار «المحافظة – المدينة – القرية/الحي – الشارع – المجاورة/المنطقة – رقم العقار – رقم القطعة – رقم البلوك».

5- بعد ذلك قم بتحديد موقع العقار عن طريق الإحداثيات، ثم قم بالضغط على «الموافقة على الشروط والأحكام»، ثم اضغط «التالي».

6- وتتمثل الخطوة التالية في إدخال بيانات العقار «نوع العقار – تاريخ إتمام بناء العقار – عدد الأدوار – عدد الوحدات بالدور».

7- بعد ذلك أدخل البيانات الأساسية للعقار «تاريخ السكن بالوحدة – مساحة الوحدة – طبيعة الوحدة – نوع الوحدة – منظور الوحدة – عدد الغرف – عدد الحمامات – نوع التشطيب – القيمة السوقية للوحدة»، وقم بتحديد هل يوجد حديقة وعداد كهرباء أم لا، ثم قم برفع سند الملكية بصيغة PDF، ويجب أن يكون الملف بجودة عالية وأقصى حجم 4 ميجا.

8- بعد ذلك قم بالضغط على «التالي» لاستكمال ملء البيانات المطلوبة.

9- يمكن للمواطن إجراء أي تعديل أو حذف في البيانات التي تم إدخالها سابقًا بالضغط على «تعديل» أو «حذف»، ثم الضغط على «التالي» لتأكيد البيانات.

10- بعد ذلك يعرض لك الموقع البيانات التي أدخلتها لمراجعتها، قم اضغط على «التالي» للاستمرار.

11- اختر طريقة السداد من الخيارات المتاحة أمامك، سواء الدفع ببطاقة الائتمان أو عن طريق المحفظة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً

7 مخالفات تؤدي الى سحب شقتك في اسكان دار مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى