صحة

علاج غضروف الرقبة.. التفاصيل

يصاب الكثير من الأشخاص بمشكلة غضروف الرقبة، وتعد من أكثر المشاكل التي يعاني منها المواطنين، ومن أكثر الأشياء التي نحاول اكتشافها فالام ومشاكل الرقبة من أكثر الأمور الصحية المنتشرة بين جميع الأعمار ولكن هناك فرق بين آلام الرقبة العادية والانزلاق الغضروفي العنقي.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، علاج غضروف الرقبة، ونصائح للمرضى وخطوات علاج الانزلاق الغضروفي العنقي بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة.

علاج الانزلاق الغضروفي العنقي بدون جراحة

 

يعاني العديد من الأشخاص بمشكلة من الانزلاق الغضروفي العنقي بدون جراحة من الأمور الممكنة خاصة في البداية مما يجعل الاكتشاف المبكر للمشكلة من الأمور شديدة الأهمية في تجنب إجراء العملية الجراحية.

نصائح لمرضى غضروف الرقبة

 

وفيما يلي نصائح لمرضى غضروف الرقبة تساعد في الشفاء بشكل أسرع.

  • العلاج الطبيعي مع متخصص في إصلاح مثل هذه المشاكل
  • حافظ على وضعية جيدة. هذا يقلل الضغط على الأقراص خاصة عند النوم
  • الإقلاع عن التدخين. تجنب استخدام أي من منتجات التبغ.
  • اليوجا والبيلاتس: من خلال ممارسة اليوجا أو البيلاتس ، يمكنك زيادة قوتك الأساسية وتحسين توازنك ووقفتك وتقليل التوتر. هذه كلها أشياء جيدة ستساعدك على التعامل مع (أو حتى منع) آلام الرقبة.

علاج غضروف الرقبة بالأعشاب

 

لعلاجات العشبية: بعض العلاجات العشبية التي وجدها الأشخاص الذين يعانون من آلام الرقبة مفيدة هي:

أسيتامينوفين “تايلينول”

عادة ما يكون الأسيتامينوفين من بين العلاجات الدوائية الأولى للألم ويمكن أن يساعد في آلام الرقبة ، لكن لا تندرج تحت التصور الخاطئ الشائع بأن عقار الأسيتامينوفين غير ضار تمامًا لمجرد أنه متوفر بسهولة دون وصفة طبية.

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، إلى ستخدام المنتظم للأسيتامينوفين يمكن أن يضر الكبد ، حتى عند الأشخاص الذين يتناولون الدواء بالجرعة الموصى بها، للتأكد من أنك تستخدم عقار الأسيتامينوفين بأمان قدر الإمكان ولا تتناول الكحول أثناء تناول عقار الأسيتامينوفين لتقليل المخاطر على الكبد.

اقرأ أيضا: علاج فقر الدم ..وصفات طبيعية للعلاج

يعتبر الإيبوبروفين  “موترين ، أدفيل” ونابروكسين ” أليف ” من العناصر الأساسية في علاج مرض القرص العنقي لأنهما يقللان من الألم والالتهاب مثل عقار الأسيتامينوفين ، تتوفر العديد من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بدون وصفة طبية ، ولكن يجب أيضًا تناولها بعناية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى