تعليم

“سجل”.. تنسيق الشهادة الاعدادية الأزهرية محافظة الغربية 2022

يبحث الكثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي عن تنسيق الثانوية العامة 2022  محافظة الغربية، حيث قام أولياء الأمور بالبحث المستمر حول التنسيق، والذي أعلنه محافظ الغربية نهاية الأسبوع الماضي عقب أيام من اعتماد الشهادة الإعدادية محافظة الغربية بنسبة نجاح تخطت 75% .

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الغربية، التي كانت تظهر من خلال مؤشرات البحث عبر منصة جوجل، بالتزامن مع بدء تجهيز أوراق طلاب الشهادة الإعدادية محافظة الغربية للتقديم للصف الأول الثانوي العام، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العام التي تجري مع نهاية الشهر الحالي.

درجات تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الغربية

 

وكان اعتمد طارق رحمي محافظ الغربية، الخميس الماضي، ‎تنسيق الثانوية العامة 2022  محافظة الغربية وتنسيق  للصف الأول الثانوي (عام – خاص – خاص فندقي – الفني) للعام الدراسي المقبل  على أن يكون الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2022  محافظة الغربية » هو  (230) درجة، والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص (175) درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي ( 150 ) درجة.

الأوراق المطلوبة للتقديم الصف الأول الثانوي 2022

 

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة للتقديم الصف الأول الثانوي، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة ، وهي أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور منها، وصل سداد المصاريف الأصل و2 صورة منه (و3 صور منها، أصل شهادة الميلاد و3 صور منها، وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب أو الأم، مع  5 صور شخصية للطالبة حديثة، وشهادة صحية للطالب تثبت حالته الصحية وختمها من الصحة بعد توقيع الكشف الطبي على الطلاب.

كما يتطلب التقديم تجهيز ملف التقديم – متوافر  بالمدرسة ولا يقبل ملفات من خارج المدرسة- وعلى الطلاي كتابة بياناتهم في الملف كاملة قبل مراجعتها من لجنة تسلم الملفات.

تظلمات الشهادة الإعدادية

 

بدأت محافظة الغربية في استقبال تظلمات الشهادة الإعدادية بداية من الأحد 6/12 ولمدة 15 يوما.

سوف يتقديم ولي أمر الطالب تطلب التظلم مع سداد رسومه بواقع 35 جنيها لكل مادة ويتم تحصيل الرسوم وفق إيصال “123” يستلمه ولي أمر الطالب، بمقر الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية، وكانت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية محافظة الغربية قد بلغت 75.13٪؜،  بعد أن تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية  88749 طالبا وطالبة حضر منهم 88143 طالبا وطالبة.

اقرأ أيضا: تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى