خدمات رسمية

كيف تحصل على تطعيمات الحج وتستخرج شهادة التطعيمات

كيف تحصل على تطعيمات الحج وتستخرج شهادة التطعيمات.. قد أشارت وزارة الطيران عن أهم الرحلات، وتبحث شريحة كبيرة من المواطنين عن خطوات التسجيل في تطعيمات الراغبين في أداء فريضتي الحج والعمرة لهذا العام، وذلك بمكتب التطعيمات بمبنى الإدارة في الحي الحادي عشر، التي أعلن عنها إدارة الشيخ زايد الصحية،

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، وشدد الإدارة في بيان اليوم، على الراغبين بإحضار صورة شخصية وبطاقة الرقم القومي، لاستخراج الشهادة برسم 125 جنيها.

هناك بعض الشروط المتاحة، والتي من خلالها يمكنك الحصول على اللقاح من خلال الوحدات والمراكز الخاصة بالتطعيمات الخاصة بلقاح كورونا والتي تتواجد بشكل كبير في  كافة أنحاء الجمهورية وفي المحافظات وحتى محطات المترو ضمن خطة وزارة الصحة التوسعية في توفير لقاحات كورونا للمواطنين بمحطات المترو والقطارات، ومن المحطات التي تتواجد بها المراكز بمترو الأنفاق محطة السادات والشهداء والعتبة والعباسية، وكذلك محطة قطار رمسيس ومحطة قطار الجيزة، ومحطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية.

والجدير بالذكر، قد يشير إدارة الشيخ زايد الصحية، السيدات للمشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية، لدعم صحة المرأة المصرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بوحدة الرعاية الصحية الأولية يوميًا من السبت للخميس من ٩ ص إلى ٢ مساء.

كما يمكن على الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا، هناك عدة خطوات يمكنهم القيام بها قبل الذهاب إلى مراكز الحصول على لقاح كورنا التي ذكرناها أعلاه وتسعى الدولة متمثلة في وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية من الحد من انتشار فيرس كورونا  وتقليل أعراض الإصابة وتوفير بيئة صحية آمنة للمواطنين من خلال توفير اللقاحات بكافة أنحاء الجمهورية، وهي كالتالي.

كيف تحصل على تطعيمات الحج وتستخرج شهادة التطعيمات

 

الخطوة الأولى التسجيل عبر  وزارة الصحة والسكان عبر تبويب اللقاح “من هنا“.

الخطوة الثانية: تسجيل بيانات الراغب في التطعيم بشكل  تفصيلي.

الخطوة الثالثة: تحديد المنطقة  الجغرافية لتلقي اللقاح.

الخطوة الرابعة: إدخال الفئة المستهدفة والمرحلة العمرية.

الخطوة الخامسة: كتابة وسائل التواصل في الحقول المخصصة لها كرقم الهاتف، والبريد الإلكتروني

الخطوة السادسة: حفظ البيانات وتقديمها بالضغط على زر الحفظ.

الخطوة السابعة: انتظار الرسالة القصيرة التي ترسل لك وبها مكان ووقت التوجه لمركز التطعيم

اقرأ أيضاً

كيفية توثق شهادات الميلاد والوفاة المستخرجة من مكاتب الصحة 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى