المطبخ

كيفية عمل البيف بالبيض في المنزل بوصفتين مختلفتين

طريقة عمل البلوبيف بالبيض.. تهتم الكثير من الأمهات عن تحضير البلوبيف بالبيض،  ويعد من أسهل الطرق في إعدادها في المنزل،  وهو من الأكلات الرائعة، و التي يمكنك تحضيرها لأولادك في أي وقت، حتي تحصل على وجبة مشبعة غنية بالبروتين، ولذلك ترغب النساء فى تعلم طريقة عمل البيف بالبيض، لأنه يتمتع بمذاق مميز مثل الأنواع الجاهزة المباعة فى المطاعم، لكي تلقى إعجاب جميع أفراد أسرتها،  على طريقة عمل البيف بالبيض لإعداد طبق شهي ولذيذ وغير تقليدي يصلح كوجبة غداء مميزة أو كحشوة لساندويتشات المدارس واحرصي على اختيار نوع جيد من البلوبيف المعلب وابتعدي عن الأنواع الرخيصة غير معروفة المصدر.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية عمل البيف بالبيض في المنزل بوصفتين مختلفتين تماما، على طريقة الشيف علاء الشربيني، وهي كالتالي.

طريقة عمل البيف بالبيض

طريقة عمل البلوبيف بالبيض

المقادير:

200 جرام بلوبيف.
5 حبات من البيض.
ملعقة كبيرة من السمن.
رشة من الفلفل أسود.
القليل من الملح.

خطوات التحضير:

ـ في الخطوة الأولى قومي بوضع مقلاة على النار ضعي السمن،  حتى يسخن ثم أضيفي البيض والفلفل الأسود والملح، مع التقليب، حتى ينضج البيض.
ـ وبعدها ضيفي كل من البيف وقلبي المكونات جيدًا،  حتى تمام الاختلاط.
ـ وبعد ذلك قومي بترك المكونات، ثم يترك الخليط على النار لمدة دقيقتين مع التقليب برفق، ثم ضعيه في الأطباق، ثم يقدم.

طاجن البيف بالبيض

المقادير:

بلوبيف
بيض
 بصل مفروم
ملح
فلفل أسود
زيت
فلفل رومى مفروم
زيتون أخضر
زيتون أسود
طماطم مفرومة
صلصة طماطم.

خطوات التحضير:.

* في البداية قومي بتشوح البصل مع ملح وفلفل أسود وزيت،  ثم ضيفى إليها كل من  الفلفل الرومي والطماطم المفرومة و الصلصة و يقلبوا مع بعض بشكل جيد، حتى يمتزجوا تماما
* وبعدها قومي بوضع البلوبيف على الخليط السابق، مع التقليب بشكل جيدا، حتى تتجانس جميع المكونات، ثم ضيفى الزيتون و قلبيهم جيدا.
* وبعدها قومي بوضع خليط البولبيف فى طاجن الفرن، ثم ضعى عليه البيض بعد فتحه، ثم تتدخل للفرن وانتظري، حتى تمام النضج ويقدم ساخنا مع العيش البلدي.
اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى