خدمات رسمية

كيفية الحصول على مساعدة مالية لطلبة الجامعات والمعاهد قبل انطلاق الدراسة

كيفية الحصول على مساعدة مالية لطلبة الجامعات والمعاهد قبل انطلاق الدراسة.. مع اقتراب مواعيد امتحانات العام الدراسي الجديد لعام 2021-2022، كما تستعد الكثير من الطلاب لبدء العام الدراسي الجديد، وأيضا يتم تحديد داخل الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والتي يتطلب بعضها مصروفات تختلف من حكومي لخاص.

وفي هذا الصدد، تستعرض لكم موقع «خدمة كوم» كيفية طلب مساعدة مالية من الدولة متمثلة في بنك ناصر الاجتماعي لطلبة الجامعات والمعاهد العليا الذين لا عائل لهم وأصحاب المعاشات الضئيلة والمعاقين، وذلك وفقا لدليل الخدمات العامة، استمرارا لسلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها الجريدة لقرائها على مدار الساعة.

كيفية الحصول على مساعدة مالية لطلبة الجامعات والمعاهد قبل انطلاق الدراسة

 

المستندات العامة المطلوبة:

 -صورة البطاقة الشخصية / العائلية. نموذج التأمينات يفيد بإجراء البحث، بحيث يقدم بحث اجتماعي معتمد ومختوم بخاتم النسر. بيان بقيمة الراتب الذي يتقاضاه الشخص أو المعاش إن وجد.
المستندات المطلوبة في حالة إعانة لطلبة الجامعات والمعاهد العليا.
بيان معتمد من شؤون الطلبة في الكلية أو المعهد بقيمة المتأخرات المقيدة على الطالب.

شروط الحصول على الإعانة المالية

يشترط أن تكون الجنسية مصري/مصرية، كما يتم إجراء البحث الاجتماعي فقط من خلال الشؤون الاجتماعية ويتم إرساله للتأمينات والمعاشات الاستثنائية ويتم الصرف طبقاً لقانون التأمينات. زيادة المعاشات بصفة استثنائیة في حالة وجود أبناء طلبة لمدارس أو الجامعات أو المعاقين ضمن أسرة صاحب المعاش. يشترط في تلك الحالة أن يكون صاحب المعاش الذي تم زيادته من العاملين بالحكومة أو القطاع العام.

إجراءات طالب الخدمة:

يوجد بعض الشروط لإجراءات طالب الخدمة، يجب على كل ما يقوم به الراغب في الحصول على الإعانة، هو تقديم طلب للتأمينات فقط لا غير، أما عن إجراءات الجهة المقدمة للخدمة فهي كالتالي:
– يتم إجراء بحث اجتماعي ميداني. – يتم إرسال البحث للتأمينات لحصول المواطن على الخدمة طبقاً لقانون التأمينات.

التوقيتات المحددة لإنجاز الخدمة:

هناك بعض القرارات، التي أعلنت عنها الإدارة، من خلال التوقيتات المحددة لإنجاز الخدمة،  في طلب الحصول على مساعدة مالية في موعد غايته شهر من تاريخ موافقة رئيس مجلس إدارة البنك بعد تقديم المستندات المطلوبة مستوفاة.

 

اقرأ أيضاً

كيفية الحصول على سكن ضمن مشروع إسكان الأسر الأولى بالرعاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى