خدمات رسميةتوب ستوري

خطوات إغلاق شهادة ال ١٨% والاشتراك في شهادة ال ٢٠%

يستعرض لكم موقع «خدمة.كوم»، خطوات إغلاق شهادات الإدخار ال18%، حيث يسمح كلا من بنكا الأهلي ومصر لعملائه إمكانية كسر الشهادات من خلال خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي، وذلك بهدف إيداع قيمتها في حساب العميل بالبنك وسحب قيمتها من خلال الصراف الآلي أو شراء شهادة أخرى مثل مرتفعة العائد بنسبة 18% من نفس البنك.

ويقدم بنكا الأهلي ومصر شهادات مختلفة للعملاء سواء بأجل 3 سنوات أو 5 سنوات أو سنة واحدة، وكسر أي شهادة يشترط مرور 6 شهور على شرائها، ولكن في حالة وجود شهادات قائمة تم تجديدها تلقائياً يتيح أي عميل كسرها في أي يوم.

خطوات إغلاق شهادة ال ١٨% من بنكي الأهلي ومصر 

 

يستطيع العملاء كسر الشهادات من خلال إتباع الخطوات كالآتي:

الخطوة الأولي: تنزيل تطبيق الموبايل البنكي لعملاء البنك الأهلي أو بنك مصر على هاتفك المحمول وتسجيل بياناتك بشكل صحيح أو الدخول على موقع البنك واختيار خدمة الإنترنت البنكي.

الخطوة الثانية: الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على الخدمات المتاح استخدامها.

الخطوة الثالثة: الضغط على أيقونة «تعديل الشهادات».

الخطوة الرابعة: إختيار نوع الشهادة المقرر كسرها من قائمة شهادات العميل.

الخطوة الخامسة: التأكيد على الحساب البنكي المراد إضافة قيمة الشهادة المكسورة له ثم الضغط على المتابعة.

الخطوة السادسة: يظهر علي الشاشة التي أمام العميل معلومات كسر الشهادة وغرامة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها من الفائدة التي حصل عليها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

الخطوة السابعة: إعادة التأكيد مرة أخرى على كسر الشهادة أو إلغائها.

الخطوة الثامنة: تظهر رسالة تأكيد البنك بتنفيذ عملية الكسر وإدراج قيمة الشهادة في الحساب أو خطأ في تنفيذ العملية والمحاولة مرة أخرى.

و تتراوح غرامة كسر الشهادات في بنكي الأهلي ومصر بين 60% إلى 75%من إجمالي العائد فقط الذي حصل عليها خلال ربطها الشهادة دون المساس بأصل الشهادة.

حقيقة الإشتراك في شهادة ال ٢٠%

 

حتي وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن فتح شهادات الإدخار بفائدة 20%، حيث أن المتدوال عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ليس إلا إشاعات.

اقرأ أيضاً

قرارات البنك المركزي المصري اليوم بشأن رفع سعر الفائدة.. التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى