خدمات رسمية

تعرف على شروط إقامة المسن داخل دور المسنين.. يشترط حكم محكمة

تعرف على شروط إقامة المسن داخل دور المسنين.. ظهرت في الفترات الأخيرة، العديد من كوراث أو مشاكل عقوق الوالدين، هناك الكثير من الأبناء يضربون ويطردون آبائهم وأمهاتهم، بعد ما أكل الشيب رؤسهم، وسط اهتمام السوشيال ميديا بتلك الحوادث، والتي تناولتها أيضا وسائل الإعلام، وكان آخرها أزمة الفنان رشوان توفيق، مع ابنته والتي تحدث عنها باكيا علي الهواء مع الإعلامي «عمرو الليثي»، وكذلك الحادث الشهير إعلاميا بأزمة «عم صالح»، التي استعرضها نفس البرنامج بعد طرد وضرب الأبناء لوالدهم ووضعه بدار مسنين لعلاجه من الأمراض التي طالت من جسده الضعيف .

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطورالتالية، تعرف على شروط إقامة المسن داخل دور المسنين.. يشترط حكم محكمة، وهي كالتالي

قانون رعاية حقوق المسنين

 

أعلن المجلس المختص، وهو مايعرف بالمجلس الشيوخ، الذي قرر خلال هذه الفترة، على أخذ العديد من القرارات الصارمة ضد هذه الحوادث في رعاية الوالدين، والذي يكفل للمسنين التمتع بحقهم في الرعاية الجيدة وجميع حقوقهم في الدمج المجتمعي والتمكين الاقتصادي والسياسي، وغيرها من الحقوق، وتضمن القانون بين مواده ما ينظم عملية رعاية المسن.

نص المادة السابعة من قانون المسنين:

 

بحسب المادة السابعة من قانون رعاية حقوق المسنين، والتي نصت على أخذ حقوق الوالدين وبالأخص المسنين، ولذلك وضع مجلس الشيوخ الكثير من القرارت وأهمها، أن يجب الإلتزام بالقواعد على كل أسرة برعاية مسنيها ويتولاهم الزوج والزوجة، إن كانا قادرين فإن لم يكن لديهم القدرة الكافية على رعاية المسن وتوفير الاحتياجات الأساسية له، انتقلت مسئولية الرعاية قانونيا إلى أحد أقارب المسن علي النحو التالي «الأولاد ثم أولاد الأولاد ثم الأخوة»، وإذا تعدد أفراد الفئة الواحدة اختاروا من بينهم من يتكفل برعاية المسن.

شروط قبول المسنين بدار رعاية المسنين

 

توجد شروط لقبول المسن بدار رعاية المسنين بخلاف شرط بلوغه 60 عامًا فأكثر وهي :

1- خلو المسن من أي أمراض معدية قد تشكل خطرا على من حوله.

2- أن تنطبق عليه شروط الإقامة بالدار.

3- يشترط وجود كفيل للمسن.

4- قبول نظام العمل بالدار.

اقرأ أيضاً

كيف تقوم بترخيص بتأسيس دار أيتام أو دار للمسنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى