خدمات رسميةتوب ستوري

كيفية صلاة التراويح بالتفصيل في المسجد أوالمنزل

كيفية صلاة التراويح بالتفصيل في المسجد أوالمنزل

كيفية صلاة التراويح بالتفصيل في المسجد أوالمنزل.. تعد صلاة التراويح من أهم الصلوات وتؤديها في شهر رمضان، التي أقامها الله سبحانه وتعالى، ولذلك يوجد الكثيرات من النساء يسأل عن كيفية صلاة التراويح،  سواء كانت تقام في المسجد أو في المنزل، ، لأنها تعد جزء أساسي من عبادات رمضان لمن يدركها ينال فضلاً كبيراً من الله ورضوانه،  حتى لا ينقص من أجرها شيئاً، و ساوى الله تعالى في أجر كل العبادات بين الرجال والنساء، ولذلك تمثل هذه الصلاة أهمية كبيرة عند النساء، قد ترفع من درجات المرأة وتزيد من ثوابها، من خلال السطور التالية، في هذا التقرير نرصد لكم  كيفية صلاة التراويح للنساء في المسجد والبيت بطريقة صحيحة وأيضاً طريقة صلاة التراويح بالتفصيل.

كيفية صلاة التراويح بالتفصيل في المسجد أو المنزل

 

صلاة التراويح

سميت صلاة التراويح بهذا الاسم، لأني جعلها الله سبحانه وتعالى للترويح عن نفس المسلم، ويقترب الشخص من الله عند الصلاة، حيث يري بها الراحة النفسية والجسدية، وأيضا قد تسمي بصلاة قيام الليل، ويمكن أداءها في جماعة ليالي رمضان الكريم، ولكن عن صلاة التراويح تكون طوال العام، وهي تعبيراً عن البهجة والسعادة بقدوم الشهر الكريم، و موعدها بعد صلاة العشاء، لأنها سنة وليست فرض ولكن ثوابها عند الله عظيم.

حيث تاخذ النساء الثواب عند أداء صلاة التراويح في المسجد، وقد تتساوي مع الرجال أيضا، ولذلك هناك حق للنساء الذهاب إلى المسجد لأداء الصلوات في جماعة، على الرغم من أن صلاة المرأة أفضل في بيتها، ولكن المرأة ليست ممنوعة من الصلاة في المسجد.

شروط أساسية و عامة عند صلاة السيدات

 

كما يوجد عدة شروط أساسية و عامة عند صلاة السيدات في المسجد، حتي تكسب ثواب صلاة الجماعة.

عند صلاة النساء في المسجد، لذلك يفضل الالتزام والوقوف في الصفوف الأخيرة، حتى لا يراها أحد من الرجال وهي تصلي ولكن الرجال في الصفوف الأمامية.

الابتعاد عن كل ماهو شفاف عند ارتداء المرأة الملابس ، حيث تفضل لبس الملابس الساترة ، التي لا تصف ولا تبين معالم الجسد حتى تتمكن من الصلاة بطريقة صحيحة.

ينصح عند خروج النساء لصلاة التراويح في المسجد، يجب لا تكون المرأة متعطرة أو متزينة، وأيضا تلزم جانب الطريق من بيتها إلى المسجد حتى لا تكون ملفتة للأنظار.

وكما يفضل الإتباع الإمام في صلاة التراويح، حتي لا تسبقه مثلها كباقي المصلين من الرجال.

اقرأ أيضاً

كيفية التقديم على وظائف مصلحة الضرائب 2022

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى