المطبخ

“قبل حلول العيد”.. طريقة عمل الترمس الحلو في المنزل

طريقة عمل الترمس الحلو في المنزل.. تبحث العديد من الأمهات عن طريقة تحضير الترمس، وخصوصا قبل حلول العيد الفطر المبارك، وهو من أهم أنواع البقوليات الشهيرة والشهية للغاية، والترمس له العديد من الفوائد الصحية، حيث يعالج الكثير من الأمراض، منها الأمراض الجلدية كالصدفية وكذلك يحسن من البشرة، وهو من أفضل الوجبات الخفيفة وأكثرها صحية خاصة لو لم تتم إضافة الكثير من الملح إليه. والترمس غني بالبروتينات والكربوهيدرات والأملاح والكالسيوم، وهناك أنواع الكثيرة من الترمس، مثل الترمس الأبيض والترمس الأصفر والترمس الفلسطيني، وهناك طريقتين رئيسيتين لعمل الترمس هما الترمس الحلو وهو الترمس سريع العمل والسهل وكذلك منزوع المرارة، والترمس المر وهو ما يطلق عليه الترمس البلدي، وهنا أحضرنا لكِ طريقة عمل الترمس الحلو بالتفصيل.

يعد الترمس هو احدي الاطعمة التي نتناولها في الربيع ونقدم لكي طريقة عمل الترمس الحلو و الترمس المر.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية عمل الترمس الحلو في المنزل قبل حلول العيد، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي، وهي كالتالي.

طريقة عمل الترمس الحلو في المنزل

 

طريقة عمل الترمس الحلو في المنزل

مقادير الترمس الحلو :

  • كيلو ترمس حلو
  • ثلاث ملاعق من الملح

طريقة تحضير الترمس الحلو في المنزل خطوة بخطوة:

في الخطوة الأولى قومي بغسيل الترمس الحلو بشكل جيد، ثم يترك فى اناء عميق ملئ بالماء لمدة يوم وليلة ثم يشطف

وفى اليوم التالى ويملئ الوعاء مرة أخرى بالماء، حتى يصل الماء إلى ثلاثة أرباع الإناء، ثم يترك الترمس على النار لمدة من ربع ساعة الى نصف ساعة حتى يتم سلقه.

وبعدها قومي بغسل الترمس الحلو مرة اخرى بشكل جيد، ثم يترك بماء بارد مذاب به كمية الملح، ويترك نصف يوم حتى يكون جاهز للاكل .

هناك الكثير من خطوات مختلفة لعمل الترمس المر، ولذلك يوجد طريقة عمل الترمس المر فاطمة أبو حاتي

طريقة عمل الترمس المر , حيث يوجد الكثير من السيدات يبحثون عن معرفش أنواع الترمس المتنوعة، لأنه يعتبر الترمس من أهم و أحد أنواع التسالي، التي يمكن تحضيرها في كل وقت، وبأقل التكاليف وبشكل مضمون أفضل من الجاهز للبائعين المتحولين، ولكنه يتم تحضيره خصيصًا أثناء الاحتفال بالأعياد و الربيع، وبالرغم من أنه يتميز بطعمه الشهي واللذيذ، إلا أنه يحتوي على عناصر أساسية، و الترمس غني بالفيتامينات والمعادن يعزز الصحة ككل إليك طريقة عمل الترمس المر للشيف فاطمة ابو حاتي.

اقرا أيضا

طريقة عمل القرص بالعجوة في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى